الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

 

مجلس الاعيان/ مديرية الاعلام والاتصال- بحث الدكتور طلال أبو غزاله مع المدير التنفيذي للمدينة الإعلامية الأردنية راضي الخص سبل التعاون في مختلف المجالات الإعلامية.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين المجموعة والمدينة التعاون في مجال توفير خدمة البث التلفزيوني والإذاعي عبر الإنترنت لأجهزة الهواتف والألواح الذكية والتعاون لإنشاء مركز على مستوى المنطقة العربية لغرض الإعلام الرقمي ووسائله المستقبلية ومجالات ترميم الإرشيف المرئي والتحول الرقمي.

كما تم بحث التعاون لتطبيق نظام الأرشفة الإلكترونية للمواد الإعلامية وتوثيق العلاقة بالمدينة الإعلامية كشريك لتطوير مشاريع مستقبلية والتعاون في إنشاء محطات رقمية متخصصة في المدينة الإعلامية الأردنية وتطبيق نظام الطاقة الشمسية بغية تحقيق وفر في استخدامات الطاقة الكهربائية.

وأكد الدكتور أبو غزاله أهمية مواكبة وسائل الإعلام للتطورات التقنية التي تخدم عملها وضرورة إنشاء مركز تدريب إعلامي متخصص في الإعلام الرقمي في المدينة الإعلامية واستعداد المجموعة للمساعدة بهذا الشأن، مشيرا الى ان سرعة التطور في المجال التقني كبيرة جدا ولا بد من مواكبتها.

وفيما يتعلق بإذاعة طلال أبوغزاله للأعمال والثقافة، والمتخصصة في بث الموسيقى الكلاسيكية ونشاطات مجموعة طلال أبوغزاله حصريا، بين الدكتور أبوغزاله أنه تمت مباشرة البث عبر الانترنت مؤخرا.

بدوره قال الخص أن العمل في المدينة الإعلامية يتم وفق أعلى المعايير الدولية وباستخدام أفضل الوسائل والأساليب لتقديم الخدمات لجميع عملائها المنتشرين حول العالم، لافتا إلى أن المدينة باشرت تقديم خدمات البث عبر الهواتف المحمولة وباستخدام تكنولوجيا (OTT) للعديد من المحطات.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025