Home

Home
Printer-friendly version

دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الشباب الاردني للتوقف عن القيام بالمسيرات والاحتجاجات ، حتى لا نمكن المندسين والجبناء العبث بالوطن خاصة بعد ان بدأنا نشهد تصاعدا للاحتجاجات ، بالرغم من استقالة الحكومة ، وتكليف جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس الوزراء باجراء حوار وطني شامل حول مشروع قانون ضريبة الدخل.

وقال خلال اجتماع تشاوري لمجلس الاعيان اليوم الخميس .. اننا نحترم حق شبابنا ، في التعبير السلمي عن مطالبهم ، وهذا الامر كفله دستورنا ، ولقد خرج شبابنا في تظاهرات ووقفات احتجاجية ، عبروا فيها عن رايهم بصورة حرة ديمقراطية نظيفة تحرسهم اجهزتنا الامنية المختلفة ، وتحرص على حياتهم من اي اعتداءات ، وقد تجسد ذلك بابها صورة من خلال الاحترام المتبادل الذي لمسناه بين المتظاهرين وشبابنا في مختلف الاجهزة الامنية وتناقلته مختلف وسائل الاعلام العربية والعالمية.

وتابع .. رسالتكم وصلت ، والكل حريص على تنفيذها ، فعودوا الى اعمالكم وجامعاتكم ، حقنا للدماء ، وحفاظا على امننا واستقرارنا ، ولنمنح الحكومة الجديدة التي هي في طور التشكيل فرصة لتقديم رؤيتها حول مختلف المسائل الخلافية .

وتساءل الفايز .. اين رجالات الدولة مما يحصل ؟؟ وما هو دورهم في التصدي لكل عابث بأمن الوطن واستقراره ، داعيا ممثلي المجالس المحلية واللامركزية والزعامات العشائرية ومختلف مؤسسات المجتمع المدني من احزاب ونقابات الى ممارسة دورها في التصدي لكل الخارجين عن القانون والمسيئين ومثيري الفتنة ، مؤكدا حاجة بلدنا اليوم الى كلمة سواء ، كلمة تجمع ولا تفرق ، كلمة تعزز وحدتنا ، وتماسكنا ، لنتمكن من مواجهة مختلف التحديات .

واشار الى ان هذا الوطن بني بالدم والعرق والجهد ولن نسمح للعبث بأمنه واستقراره ، فالاردنيين جمعيا مطالبين بالانحياز الى صف الوطن في ظل ما نواجه من تحديات امنية واقتصادية ، فالكل مسؤول عن امن الوطن واستقراره .

ولفت الى ما حصل يوم امس ، من اعتداءات على رجال الدرك ، وما سبق ذلك من اعتداءات مماثلة ومن هتافات مسيئة للوطن ومؤسساته الدستورية ،وقيام البعض بالمس بالنسيج الاجتماعي ،وهو امر لا يمكن السكوت عليه وقبوله، مناشدا الاردنيين جميعا التصدي لمرتكبي هذه الافعال الجبانة ، والتصدي لمثيري الفتنة واعمال الشغب ومروجي خطاب الكراهية الذين لا يعجبهم تماسك نسيجنا الاجتماعي وتلاحم الشعب مع قيادته الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المظفرة ، الذي نذر نفسه لخدمة وطنه وشعبة.

وحيّا الفايز الشعب الأردني، الذي قال عنه جلالة الملك " انا شعبي معدنه اصيل " هذا الشعب المنتمي لوطنه وقيادته الهاشمية ، والذي خرج للتعبير عن رايه بطريقة حضارية ، وبدون التعدي على القانون ، وكذلك قوات الدرك على جهودهم الحثيثة لحماية الأمن الوطني ، فهم يصلون الليل بالنهار ليبقى الاردن امنا امينا مستقرا ، والتحية ايضا لقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية التي تسعى دائما لان يكون هذا الوطن راسخا وثابتا .
 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025