Home

Home
Printer-friendly version

مديرية الإعلام والإتصال - اطلعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتورة سوسن المجالي، اليوم الثلاثاء، على تقرير منتدى الاستراتيجيات الأردني، المتعلق بـ"تأثير" تعديلات قانون العمل على القطاعات المختلفة.

وقالت العين المجالي، إن اللجنة تحرص على الاستماع والاطلاع على مختلف وجهات النظر من خلال لقاءات متكررة تعقدها مع الجهات ذات العلاقة، حول مختلف بنود القانون وتعديلاتها.

وأشارت إلى أن اللجنة نفذت زيارات ميدانية ضمن خطة زمنية محددة، شملت مختلف المدن الصناعية والنقابات المهنية وغرف الصناعة والتجارة، لامتلاك رؤية واضحة حول تأثيرات بنود القانون وتعديلاتها على أرض الواقع.

وأكدت العين المجالي بحضور أعضاء اللجنة أهمية قانون العمل، الذي يتلامس بشكل مباشر مع كل مواطن أردني، وأهمية البحث بمختلف تعديلات القانون، بهدف الخروج بقانون عصري يراعي مصالح وحقوق أطراف العمل كافة.

بدورهم أكد أعضاء اللجنة أهمية إيجاد قانون يسهم بتحسين ظروف العاملين ورفع انتاجيتهم وتحسين أوضاعهم الاقتصادية، ويتوائم مع الجهود التي يبذلها الأردن على جميع المستويات لتحسين وتطوير بيئة الأعمال في المملكة.

وكانت قد قدمت المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني المهندسة هالة الزواتي، عرضًا تعريفًا يتضمن مختلف ملاحظات المنتدى على قانون العمل رقم (8) لسنة 1996، والقانون المعدل لقانون العمل رقم (26) لسنة 2018.

ويقارن تقرير المنتدى بين مواد القانون الأصلي والأخر المعدل، كما يقترح بعض التعديلات على بعض المواد كتلك المتعلقة بالحضانات والإجازات  المرضية والأخرى السنوية، والفصل التعسفي وأبناء غير الأردنيات، مع إيراد الأسباب الموجبة لذلك، ويتضمن توصيات من شأنها تعزيز وتحفيز بيئة العمل في الأردن.

 

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025