الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان//مديرية الاعلام والاتصال - بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال لقائه في مكتبه بدار المجلس اليوم الثلاثاء، السفيرة الفرنسية لدى المملكة فيرونيك فولاند، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والاوضاع الراهنة في المنطقة، ولاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية وتداعيات جائحة كورونا.
وقال الفايز إن الاردن اليوم بالرغم مما يجري حوله من تداعيات وصراعات إلا انه قوي سياسيا وأمنيا، بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية، وهو قادر على حماية أمنه واستقراره، واستطاع ايضا احتواء جائحة كورونا بطريقة أشادت بها مختلف الدول ووسائل الإعلام الدولية. واشار إلى ان الأردن بسبب صراعات المنطقة يواجه اليوم صعوبات وتحديات اقتصادية، وبحاجة لدعم الأشقاء والاصدقاء كافة لتمكينه من مواصلة دوره كدولة داعمة للسلام والاستمرار بدوره الإنساني تجاه اللاجئين السوريين. وفي هذا الاطار، اكد الفايز اهمية زيادة الاستثمارات الفرنسية والاستفادة من البيئة الاستثمارية الاردنية وخاصة في مجالات التعليم والسياحة الدينية والعلاجية والنقل العام واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات.
واشادت السفيرة الفرنسية بعمق علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين، وسعي بلادها لتعزيزها على الدوام في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
واضافت أن فرنسا معنية بتعزيز دعمها للأردن وتفعيل العلاقات البرلمانية بما يعزز المصالح المشتركة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025