الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقى رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة الخميس وفدا من المجلس الاعلى للتنسيق الحزبي الذي يضم 17 حزبا.
ودعا الروابدة الى اضطلاع الاحزاب السياسية بدور فاعل في قيادة الحياة السياسية من خلال برامج وطنية تتصل بهموم المواطنين وقضاياهم، لافتا الى ان قانون الاحزاب هو قانون تنظيمي.
واستمع الروابدة الى مقترحات المجلس الاعلى للتنسيق الحزبي حول قانون الاحزاب السياسية الذي اقرته اللجنة القانونية بمجلس الاعيان كما ورد من النواب.
وقال الروابدة ان المقترحات الخطية سيتم تقديمها لأعضاء مجلس الاعيان لأخذها بعين الاعتبار خلال مناقشة المجلس لمشروع القانون يوم الاثنين المقبل.
وتشمل المقترحات الابقاء على عدد مؤسسي الحزب بــ 500 بدلا من 150 عضوا، وتجاهل مشروع القانون لشروط التأسيس للتمثيل النسائي والشبابي والمحافظات.
وطالبت بتضمين تعريف الحزب بحيث يكون من بين اهداف الحزب خوض الانتخابات بهدف تشكيل الحكومات او المشاركة فيها، واسناد رئاسة لجنة شؤون الاحزاب الى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية بدلا من الامين العام.
كما دعت المقترحات الى ان تحدد شروط تقديم الدعم للأحزاب واجراءات صرفه بموجب قانون وليس بموجب نظام.
وضم وفد المجلس الاعلى ممثلين عن احزاب: الشورى الإسلامي، الإصلاح والتجديد الأردني "حصاد"، التجمع الوطني الديمقراطي "تواد"، جبهة العمل الإسلامي، الأنصار الأردني، التيار الوطني، أردن أقوى، الرسالة، الحياة الأردني، الوطني الأردني، وجبهة العمل الوطني الأردني.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025