الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤون الإعلامية – اقر مجلس الاعيان خلال جلسته التي عقدها امس الاحد برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري وحضور رئيس الوزراء وهيئة الوزارة مشروع القانون المعدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2013 كما ورد من مجلس النواب.
وشهدت الجلسة حوارا موسعا تباينت فيه الآراء حول القانون المعدل انتهى بالموافقة على مشروع القانون بالصيغة التي وردت من مجلس النواب، وذلك خلافا لقرار لجنة الشؤون القانونية برفض مشروع القانون والابقاء عليه كما ورد في القانون الاصلي.
ويعفي القانون كلا من ضبط للمرة الاولى متعاطيا للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية من اقامة دعوى الحق العام، على ان يتم تحويله للمعالجة في المركز المتخصص التابع لإدارة مكافحة المخدرات او أي مركز اخر يعتمده وزير الداخلية خلال 24 ساعة من القاء القبض عليه، وان يتم قيد اسمه في سجل خاص لديها وفق تعليمات يصدرها وزير الداخلية لهذه الغاية ودون ان يعتبر هذا الفعل سابقة قضائية بحق مرتكبه.
وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية العين الدكتور عوض خليفات اشار الى ان مشروع القانون هو اصلاحي اجتماعي جاء نتيجة دراسات وتجارب دول عربية واسلامية.
واضاف ان الغرض من القانون هو المحافظة على ابنائنا المغرر بهم لأول مرة، لافتا الى ان وجودهم في مركز علاجي يسهم في عملية التوعية والتثقيف من قبل خبراء ومختصين وعلماء نفس ورجال دين.
كما قرر الاعيان تفويض المكتب الدائم للمجلس بتحديد موعد جلسة عامة لمناقشة ملف اللاجئين السوريين في الاردن وتداعياته واحتمالات تطوره بناء على طلب مقدم من لجنة شؤون السكان والتنمية في المجلس استنادا الى المادة 75 من النظام الداخلي للمجلس.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025