الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

أعضاء مجلس الأعيان من المتقاعدين العسكريين يلتقون مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، اليوم الثلاثاء، في مديرية الأمن العام، بحضور كبار ضباط مديرية الأمن العام.

أكدوا أعضاء مجلس الأعيان أهمية التعاون والتنسيق بين المجلس ومديرية الأمن العام للوقوف على الاحتياجات الأمنية والتشريعات الناظمة والعمل على تطويرها وسن القوانين التي تساهم وتخدم المنظومة الأمنية ومكافحة الجريمة وتنظيم العمل الأمني والمجتمعي.

وقدموا شكرهم وتقديرهم لمديرية الأمن العام وكافة منتسبيها على كل ما يقومون به من تضحيات وواجبات على مدار الساعة تعكس مدى الاحترافية والمهنية التي وصلوا إليها، وسعي المديرية الدائم للارتقاء بمنظومتها الأمنية وتطوريها ومواكبة كافة المستجدات الأمنية واحدث العلوم الشرطية، حتى باتت من أفضل الأجهزة الأمنية في المنطقة ومحط فخر واعتزاز جلالة القائد الأعلى والشعب الأردني.

واكد الحواتمة خلال اللقاء "أنهم في بيتهم الأول، وهم من قدم وأفنى وهم أصحاب الخبرات المتراكمة التي نسعى دوماً للاستماع لها والاستفادة منها والعمل سوياً معها لتحقيق مصلحة الوطن العليا".
وبين أن وجود تلك الخبرات الأمنية والعسكرية في مجلس الأعيان ومجلس النواب بيت التشريع الاردني سيكون له الاثر الايجابي للعمل على الارتقاء وتحديث بعض التشريعات وبما تقضيه الظروف الامنية ويواكب التقدم بكافة الجوانب الاجتماعية والامنية.
وقال الحواتمة، إن الخطط والاستراتيجيات الأمنية الحديثة التي تنتهجها مديرية الأمن العام تهدف لتطوير الاداء والكفاءة الشرطية ورفع مستوى الخدمة الشاملة المقدمة للمواطنين، ووفق الرؤى والتوجيهات الملكية السامية ومن خلال منظومة أمنية متطورة ومتناغمة تشترك بها كافة مكونات وتشكيلات مديرية الأمن العام بعد الدمج.
واضاف مدير الأمن العام، "ان هذا العام وبعد ان أنهينا كافة مراحل عملية الدمج سيكون عاماً للتطوير والتحديث والانطلاق بالخدمات الشرطية والأمنية والاجتماعية لأبعاد اكثر شمولية ووفق علاقة تشاركية بين المديرية والمواطن وباقي مؤسسات الدولة الاخرى. وأشار الحواتمة إلى أن مديرية الأمن العام تنتهج سياسة الانفتاح على الجميع ايماناً منها بأهمية ذلك وانعكاسه الايجابي على مخرجات العمل الشرطي والامني والارتقاء وتطوير منظومة الأمن الشامل والخدمة المقدمة عبر إدارات وتشكيلات المديرية. واستمع الحضور لإيجاز قدمه مساعد مدير الأمن العام للعمليات أوجز خلاله أبرز معالم الاستراتيجية الأمنية والوضع الجرمي ونتائج الحملات الأمنية والتحديثات التي طرأت على تشكيلات الأمن العام بعد اتمام عملية الدمج والخطط المستقبلية والخطوات التي تمت لتأهيل وتدريب كوادر الأمن العام.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025