الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- بحث أعضاء من مجلس الأعيان، خلال لقائهم اليوم الاثنين، وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية؛ تحسين تمثيل المرأة ومشاركتها في صنع القرار السياسي بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشؤون المرأة.

وضم اللقاء العين رئيس لجنة التربية والتعليم الدكتور محمد غنيمة، ورئيس لجنة العمل العين الدكتورة سوسن المجالي، ورئيسة وحدة السياسات الجندرية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تتيانا تبلوفا.

وأعرب الأعيان عن سعيهم لأن يكون المجلس مثالا لقضية المرأة وانموذجا للقيادات النسوية من خلال زيادة نسبة النساء في مجلس الأعيان.

وأشاروا للانجازات الداعمة للمرأة التي حدثت في الآونة الاخيرة من الغاء المادة 308 ونظام العمل المرن والتشريعات وتعليمات دور الايواء وقانون الحماية من العنف.

وعرضت تبلوفا، لأهداف اللقاء بتحليل بيئة العمل البرلمانية، ومراعاتها للنوع الاجتماعي، والعمليات واطر السياسات من منظور جندري،

مشيرة الى أن نتائج الاجتماع تعد أحد مكونات مشروع الصندوق الإقليمي للشراكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت إنه سيتم تقديم توصيات للمنظمة حول تحسين تمثيل المرأة ومشاركتها في صنع القرار السياسي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بناء على ما تفرزه اجتماعات مشاركة المرأة السياسية في الاردن، ومراعاة النوع الاجتماعي في مجلس الاعيان.

يشار إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة تستضيف وفدا من الخبراء في مجال السياسات المراعية للنوع الاجتماعي في الاردن لمدة أربعة أيام متتالية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025