الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

عمان // يشارك وفد برلماني أردني في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية، المنعقدة خلال الفترة 13 إلى 18 من الشهر الحالي في مدينة أنطاليا في الجمهورية التركية.

وترأس الوفد البرلماني عضو مجلس الأعيان، العين نايف الحديد، وعضوية النواب، أحمد اللوزي، جودة الدرابسة، حابس الفايز، وانتصار حجازي.
وتحدث الوفد البرلماني خلال الاجتماعات، عن الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشار الوفد، إلى الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، وأهميتها في الحفاظ على عروبة وقدسية المدينة القديمة، لافتين إلى جهود جلالته الرامية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
وفي الاطار ذاته، أجرى رئيس الوفد البرلماني العين الحديد عدة لقاءات مع كل من رئيس الجمعية الوطنية الكبرى في تركيا، ورئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية مصطفى شنطوب، ورئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا كويفاس بارون، إلى جانب رؤساء الوفود المشاركة من الدول العربية والآسيوية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025