الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الإعلام والإتصال - بحث وفد من مجلس الأعيان برئاسة العين نايف الحديد (يزور سلطنة عُمان حاليًا) العلاقات البرلمانية الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال العين الحديد إن المملكة تحظى بعلاقة "متميزة" مع شقيقتها سلطنة عُمان، على المستوى الملكي والحكومي والشعبي.

وأكد أن كلا البلدين الشقيقين يمثلان واحة من الأمن والاستقرار في المنطق، فضلًا عن مواقفهما المشتركة تجاه تحقيق السلام في المنطقة.

وألتقى الوفد بكل من رئيس مجلس الدولة في سلطنة عُمان الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري، ورئيس مجلس الشورى العُماني خالد بن هلال المعولي.

بدوره عبر الجانب العُماني عن العلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع البلدين، مؤكدين أهمية دور الأردن على المستوى الإقليمي والأخر العالمي  في الدفاع عن قضايا المنطقة وتحمل أعباء موجات اللجوء الانساني المختلفة.

وتناول الوفد خلال الزيارة التي تستمر لمدة 4 أيام، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون، وعلى رأسها التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

ويتكون الوفد الأردني من العين حيدر محمود، والعين بسام التهلوني، والعين حمّاد المعايطة، والعين غازي الطيب.

وعقد الوفد سلسلة من اللقاءات مع عدد من المؤسسات الحكومية والاقتصادية، كالمنطقة الاقتصادية الخاصة للسلطنة، وغرفة صناعة وتجارة عُمان.

--(بترا)

م ش/

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025