الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية– حيّا مجلس الاعيان مبادرات القدوة الحسنة التي جسدتها جهود جلالة قائد الوطن الملك عبدالله الثاني خلال موجة الغيث المباركة التي شهدها الاردن الاسبوع الماضي ممثلة بالجولات المباشرة التي قام بها جلالته في اقاليم المملكة كافة وشكلت حافزا معنويا وعمليا لسائر المسؤولين والمواطنين للقيام بالواجب.
وأعرب الأعيان خلال لقائهم التشاوري امس الاحد برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد الرؤوف الروابدة عن تقديرهم للجهود التي بذلتها اجهزة الدولة في كافة قطاعاتها المدنية والعسكرية والاهلية لمواجهة تداعيات الموجة الثلجية وتقديم العون والمساعدة لمحتاجيها ، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات العربية المتحدة ومبادرتها الى تقديم العون للأردن في هذا المجال .
وبحث اعضاء المجلس خلال اللقاء الذي ترأس جانبا منه النائب الاول لرئيس المجلس العين فيصل الفايز العديد من القضايا المحلية والاقليمية التي تتصل بالهم الوطني ، حيث تبادل الاعيان الآراء بشأنها ، مشيدين بالدبلوماسية الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي اسهمت في تأهيل الاردن للفوز بعضوية مجلس الامن الدولي تقديرا لدوره ومكانته .
يشار الى ان اللقاء التشاوري غير الرسمي لمجلس الاعيان وهو الثاني في دورة المجلس الحالي اصبح برنامجا دوريا للمجلس كلما دعت الظروف ، وعرفا برلمانيا يستهدف التوصل الى قناعات وتصورات محددة ازاء الامور التي تهم الوطن والمواطن ليتم عرضها على السلطة التنفيذية وذلك في اطار منهجية تكامل الادوار والاداء بين سائر السلطات.
واستمع الاعيان الى ايجاز قدمه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان سمير الرفاعي حول لقاء اللجنة بوزير الخارجية ناصر جودة الاسبوع الماضي والمواضيع التي تناولها واهمها الازمة السورية وتداعياتها خصوصا ما يتعلق باللاجئين ،الى جانب التطورات الاقليمية واثرها على الاردن وجهود المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي للتوصل الى حل سياسي للازمة السورية ، اضافة الى موضوع فوز الاردن بمقعد مجلس الامن والدور الذي ستنهض به الدبلوماسية الاردنية على هذا الصعيد .
واشار العين الرفاعي الى ان لجنة الشؤون الخارجية ستلتقي اليوم الاثنين وزير الخارجية لاستكمال بحث الموضوعات المتعلقة بآخر المستجدات على الساحة الاقليمية والجهود المبذولة على صعيد القضية الفلسطينية والمفاوضات الجارية بشأنها .
كما قدم العين هاني الملقي ايجازا عن زيارة لجنة الشؤون الخارجية الى مخيم الزعتري الاسبوع الماضي ، معربا عن ارتياح اعضاء اللجنة للخدمات التي تقدمها الجهات المختصة للمقيمين في المخيم من حيث الكفاية والمستوى وانتظام العمل بصورة عامة.
واشار الى الآثار المترتبة على المجتمع الدولي جراء وجود اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين خارج مخيم الزعتري من حيث الخدمات والمرافق وفرص العمل واستيعاب الطلاب في مدارس وزارة التربية والتعليم .
كما عرض الملقي عددا من التوصيات التي توصلت اليها اللجنة والتي سيصار الى مخاطبة الجهات المختصة بشأنها من خلال رئاسة المجلس .(بترا(

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025