الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– دعا مجلس الاعيان الدول المانحة الى تأدية التزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين لتلافي الازمة المالية التي تمر بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا» واستمرار عملها لما يشكله ذلك من استمرار للشرعية الدولية وللتخفيف عن اللاجئين.
وقال المجلس في بيان أصدره امس السبت، ان المجلس يتابع بقلق ما تتعرض له «الاونروا» من نقص في تمويلها من الدول المانحة، مما ادى الى عدم القدرة على استمرارها في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في برامجها الاساسية (التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية) والتي تعد جزء من التزام المجتمع الدولي تجاه قضيتهم العادلة، معتبرا ذلك مخالفة واضحة لقرارات الأمم المتحدة وميثاقها وقواعد القانون الدولي والإنساني.
وأضاف «أي نقص او الغاء لخدمات الاونروا المقدمة لللاجئين الفلسطينيين سيترتب عليه تداعيات على امن واستقرار الدول المضيفة لللاجئين وخاصة الاردن الذي يستضيف العدد الاكبر من اللاجئين».
ودعا البيان الى تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين لا تقليص الخدمات المقدمة لهم، مشددا على ضرورة توفير الدعم للوكالة بما يضمن قيامها بمهامها واستمرار عملها وفق قرار انشائها، وللتخفيف من الاعباء الملقاة على عاتق الدول المضيفة.
واكد ان خدمات الاونروا هي مسؤولية المجتمع الدولي الناتج عن عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وأهمها القرار رقم 194 الخاص بحق العودة والتعويض، موضحاً انه من غير المقبول تحميل مسؤولية تعويض النقص للدول المضيفة حيث ان ذلك يعود على المجتمع الدولي وليس على هذه الدول. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025