الرئيسية

Printer-friendly version

عبر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، باسمه وباسم كافة اعضاء مجلس الاعيان، عن حزنه وألمه للحادثة الفاجعة التي تسببت بوفاة عدد من طلبتنا وآلمت كافة الاردنيين.
ودعا الفايز الى تكثيف جهود الاجهزة المعنية لمواصلة البحث عن أي مفقودين آخرين. مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها كافة الاجهزة من قواتنا المسلحة والدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك، في انقاذ الموجودين ممن داهمتهم مياه الأمطار الجارفة في منطقة زرقاء ماعين من الطلبه والمواطنين.
واكد رئيس مجلس الاعيان، أن المجلس سيبحث تداعيات الحادثة المفجعة مع الجهات المعنية وخاصة وزارة التربية والتعليم، للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالحادثة الأليمة وتعليمات شروط الرحلات المدرسية المتبعة ومدى الالتزام بها وتطبيقها. وقد أوعز الى لجنة التربية والتعليم في المجلس بسرعة مباشرة العمل في هذا الجانب.
واضاف ان المجلس سيعمل من خلال لجانه المختصة على إعادة النظر بهذه التعليمات والشروط بحيث تكون أكثر قوة لجهة الحيلولة دون تكرار مثل هذه الحادثة حفاظا على طلبتنا.
ودعا الفايز الى السرعة في اجراء التحقيقات المتعلقة في الحادثة المفجعة، ومحاسبة المقصرين والمسؤولين عنها اياً كان موقعه ومستوى مسؤوليته.
وقدم الفايز تعازيه لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي واكب متابعة الحدث وعملية انقاذ الطلبة يوم امس عن كثف والغى زيارة العمل التي كان مقررا ان يقوم بها اليوم الى مملكة البحرين.
كما قدم الفايز تعازيه الحارة الى اسر وذوي الطلبة المتوفين والشعب الاردني بهذه الحادثة التي أصابت الاردنيين بالحزن والالم.
ودعا الله أن يتغمد الذين قضوا، بالرحمة، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
--(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025