الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة الصداقة الاردنية- الايطالية في مجلس الاعيان برئاسة العين بسام حدادين، اليوم الثلاثاء، سعادة القائم بأعمال سفارة الفاتيكان،  وذلك لتوطيد وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكد العين حدادين على الرعاية الهاشمية  للعلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المستويات والمجالات منها السياحة الدينية التي تجعل من المملكة الأردنية وجهة للحج المسيحي من كافة دول العالم، مشيرا  الى مكانة الاردن الدينية حيث يعد أنموذجاً في التعايش الديني والوئام بين الاديان.

وتناول حدادين أيضًا أبرز المواقف السياسية المشتركة  للبلدين من اهمها الوصول الى مرحلة السلم في منطقة الشرق الاوسط وخاصة القضية الفلسطينية كونها القضية المركزية، بالإضافة الى  الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس واهمية ان يحظى الاردن للدعم الدولي  في قضية اللجوء لما يتحمله من اعباء اقتصادية واجتماعية.

من جهته اشار القائم بأعمال سفارة الفاتيكان الى ان قداسة بابا الفاتيكان  يتحدث في جميع لقاءاته العالمية حول دور العائلة الاردنية الهاشمية كمثال  في الحوار الديني، وقضية اللجوء وما تتحمله من اعباء اجتماعية واقتصادية وضرورة دعم المجتمع الدولي للاردن

وثمن دور الاردن من خلال الوصاية الهاشمية للمقدسات الدينية مما يعزز الإقبال على زيارتها وازالة العوائق السياسية التي تحد من حرية السفر والتنقل إليها، كما أشار إلى العديد من المقترحات لتطوير وتأهيل الاماكن الدينية في الاردن لتحفيز وجود السياح من كافة اطياف المجتمع في العالم.

من جهتهم اشار اعضاء اللجنة الى العلاقات الثنائية القوية بين البلدين ، وضرورة توطيد هذه العلاقة من خلال التبادل السياحي، والسعي لحل القضية الفلسطينية، بالاضافة الى دعم الاردن بما تتحمله ما اعباء اللجوء.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025