الرئيسية

Printer-friendly version

 مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصالقدم مجلس الاعيان اليوم الاربعاء، من خلال صندوق التكافل الاجتماعي الذي انشأه المجلس بداية العام الماضي مساعدة مالية بقيمة عشرة آلاف دينار الى الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية.

 

وسلم اعضاء لجنة صندوق التكافل، العين فداء حمود، والعين سوسن المجالي، والمدير المالي في المجلس ايمن الخرابشة عضو اللجنة، للمديرة التنفيذية للصندوق ريم الزبن.

 

وبين رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ان المجلس سيقوم بدءا من غد الخميس بتقديم مساعدات مالية لعدد من المؤسسات، وصناديق العون الاجتماعي، تصل قيمتها الى 160 الف دينار، جلها من مساهمات الاعيان في صندوق العون الاجتماعي لمجلس الاعيان.

 

واضاف ان انشاء الصندوق يأتي اقتداء بنهج جلالة الملك عبد الله الثاني، الذي يقوم دائما بالتبرع ومساعدة صناديق العمل الاجتماعي والخيري، ومختلف صناديق العون الانساني، لتمكينها من الاستمرار بتقديم الرعاية للمحتاجين والاسر العفيفة، بهدف تعزيز ثقافة العمل الخيري والتطوعي، ومساهمة الاعيان، في دعم مختلف المؤسسات الاجتماعية، خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن.

 

ودعا الفايز، الجميع لتحمل المسؤولية الوطنية في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه الوطن، وتقديم مبادرات تمكن من مواجهة التحديات وتعمل على تخفيف الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن، مبينا ان واردات الصندوق تم من خلال المبالغ المالية المقتطعة بشكل ثابت وشهري من المكافأة الشهرية لكل من الزملاء الاعيان.

 

وفي هذا الاطار، دعا الفايز، البنوك وغرف التجارة والصناعة، والشركات الكبرى، والنقابات المهنية، لسرعة المبادرة بإنشاء صناديق للتكافل الاجتماعي، والعون الانساني خاصة في ظل هذه الظروف، التي يجب فيها علينا، تحمل المسؤولية تجاه الوطن، والمساهمة الفاعلة في صناديق التكافل الاجتماعي.

 

وبين ان مجلس الاعيان سيقوم خلال الايام القادمة بتقديم مساعدات مالية لعدد من المبادرات الوطنية، وصناديق العون الاجتماعي تصل قيمتها 160 الف دينار، جلها من مساهمات الاعيان في صندوق العون الاجتماعي لمجلس الاعيان.

 

واشارت العين المجالي، إلى أن الصندوق الذي يعمل وفق نظام وتعليمات خاصة، يهدف إلى تقديم كافة أشكال الدعم لمختلف المبادرات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني من خلال المؤسسات المختصة بهذه الأعمال، وان المجلس يهدف بمختلف أنشطته اللامنهجية، ومبادراته المجتمعية، إلى تنمية ودعم المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء المملكة.

 

وقالت العين حمود، إن المجلس يحرص من خلال صندوق التكافل الاجتماعي على دعم مختلف الفئات الشبابية في أنحاء الوطن عبر المؤسسات الحاضنة للشباب، وتقوم فكرة الصندوق على أساس التشاركية والمسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق المجلس، وإيمانًا منه بترجمة الرؤية الملكية في التكافل الاجتماعي ودعم الشباب.

 

وأشارت إلى أن المجلس يخصص مبالغ سنوية لكل من صندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ""جهد"، ومركز الحسين للسرطان، ومؤسسة نهر الأردني، وصندوق النشامى التابع للقوات المسلحة الأردنية، وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، ومختلف المبادرات المجتمعية كمبادرة "مدرستي".

 

وثمنت نائب المديرة التنفيذية للصندوق خطوة مجلس الأعيان، ووصفتها بـ"الكريمة والطيبة"، وانها تجسد مسؤولية المجلس في تحقيق التكافل الاجتماع على مستوى المجتمعات المحلية كافة

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025