الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- أكد رئيس الوزراء الاسبق ونائب رئيس مجلس الاعيان معروف البخيت أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب القاضي بنقل سفارة واشنطن من تل ابيب الى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، مخالف لجميع القوانين الدولية.

وقال البخيت خلال استضافته في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن القدس خالدة في وجدان الاردنيين، مشيرا الى ان علاقة الهاشميين بالقدس مرتبطة منذ اعلان الشريف الحسين بن علي الثورة العربية الكبرى.

واضاف، ان موقف الملك عبدالله الاول والذي استشهد على ابواب الاقصى جاء مطابقا لموقف الشريف الحسين، ثم تلاه مواقف الملك الحسين رحمه الله تجاه القضية الفلسطينية عامة.

ووصف البخيت موقف جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس بالفروسية، قائلا 'رغم معرفته الثمن الذي قد يدفعه الاردن، الا انه ابى الا ان يقول الحق ويتمسك به'.

وأكد البخيت على دور الشعب الأردني الذي يشد على يد جلالة الملك ويقف خلفه دوما في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس والمقدسات، مشيرا الى ان الشعب الاردني لم يخرج مظاهرات احتجاجا على الاسعار لكنه خرج من اجل القدس.

واستعرض رئيس الوزراء الاسبق تضحيات الجيش العربي على الاراضي الفلسطينية وبعضا من المواقف البطولية التي قام بها الاردنيون خلال المعارك التي خاضها الجيش ضد الاحتلال الاسرائيل

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025