الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– استقبل عضو مجلس الأعيان الدكتور معروف البخيت، أمس الاثنين، الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون الذي يزور المملكة حالياً.
وبحث الجانبان آليات تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الأردنية الكندية، وفرص توسيع قاعدة التعاون في مختلف المجالات، خصوصا في المجال البرلماني.
واعرب البخيت عن ارتياحه للمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الكندية، مشيداً بدور كندا ومساعيها لإحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ، مثمنا الدعم الذي تقدمه كندا للمملكة ، والتزامها بتقديم مبلغ 1.6 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات للمناطق التي تأثرت باللجوء السوري .
وأشار الى مسيرة الاصلاح التي ينتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نحو التحول الديمقراطي بما يلبي تطلعات المواطن الاردني ويعزز المشاركة الشعبية في صنع القرار ، موضحاً مسيرة الاردن الديموقراطية ومهام مجلس الاعيان وعلاقته التكاملية مع مجلس النواب في مجال التشريع .
بدوره اكد الحاكم العام لكندا تقديره الكبير للجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في التعامل بحكمة مع الأزمات الإقليمية والتحديات الناتجة عنها إلى جانب مساعي جلالة الملك لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحضر اللقاء العينان : ناصر اللوزي وحسن ابو نعمه ، ووزير المياه والري حازم الناصر رئيس بعثة الشرف المرافقة ، وأمين عام مجلس الأعيان .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025