الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– اكدت لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور وجيه عويس اهمية الادارة السليمة والتأهيل الايجابي والتدريب الممنهج للمعلمين وضرورة بناء الاجيال وتأسيس السلوك الايجابي لدى الاطفال ما قبل المدرسة من خلال الحضانات ورياض الاطفال.
واكد عويس خلال اجتماع اللجنة أمس الاثنين ضرورة الزامية التعليم ما قبل المدرسة كونه مرحلة الاعداد السليم للتعلم وابداعاته، ومرحلة بناء الانسان وتثبيت السلوك، ما يقتضي توفر معلمات مؤهلات يتم تدريبهن واعدادهن لهذه المرحلة من التعليم .
ودعا الى انشاء هيئة مستقلة لإعداد المناهج التربوية والتعليمية لجميع المراحل التدريسية تكون مرتبطة بوزارة التربية والتعليم وتعنى ايضا بوضع الاسئلة ومتابعة نتائجها للمرحلة النهائية.
واشاد بأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، مؤكدا انها ستشكل نقلة نوعية في تطوير العملية التعليمية في المملكة خاصة وانها ستعنى بتدريب المعلمين بمنهجية واقتدار ).بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025