الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- دعا رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي الى حماية الاستثمارات الصناعية التي تشكل مصلحة وطنية، وان الاعتداء على المستثمرين يتنافى مع التوجيهات الملكية بتوفير بيئة آمنة للاستثمار بالمملكة.

 

وحسب بيان صحافي للغرفة، اشار الحمصي الى الاعتداء التي تعرض له أحد مدراء المصانع يوم الاحد الماضي، ما عطل العمل بهذا المصنع، وهو احد الفروع الانتاجية لمصنع رئيس تم تأسيسه باحدى المحافظات لتشغيل أبناء وبنات تلك المحافظة، مشيدا باهتمام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بالحادثة وايعازه للأجهزة الأمنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الاعتداءات.

 

وقال ان الغرفة تابعت الاعتداءات التي تعرض لها عدد من الصناعيين في بعض المناطق سابقا، وعقدت عدة لقاءات جمعت مجلس ادارة الغرفة مع وزير الداخلية ومدير الأمن العام بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين وممثلي غرف الصناعة والجمعيات الصناعية، حيث أثمرت هذه اللقاءات عن سلسلة من الاجراءات انعكست ايجابا على المستثمرين في القطاع الصناعي، وخففت الى حد كبير من هذه الاعتداءات، حيث تم تسيير دوريات أمنية متنقلة في المناطق الصناعية.

 

واشار الى أن الغرفة تحث منتسبيها من المؤسسات الصناعية على تنظيم لقاءات تجمع أصحاب المصانع بأبناء المجتمعات المحلية التي تتواجد بها هذه المصانع، لتوضيح أهمية هذه المصانع في دعم الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع المحلي وانعاشه وتشغيل ابناء هذه المجتمعات.

 

وبين ان الامن والاستقرار يشكلان القاعدة الرئيسة واللبنة الاولى في جلب الاستثمارات ورفد الاقتصاد الوطني بأسباب نموه وتطوره، وخصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر الاقتصاد الاردني وتزايد المديونية العامة للدولة.

 

ودعا الحمصي منتسبي الغرفة للتواصل معها، واعلامها بأي مشكلة او حادث اعتداء يتعرضون له، ليتم العمل على حل هذه الاشكاليات او الاعتداءات بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

 

وأكد عضو مجلس ادارة الغرفة المهندس موسى الساكت أهمية توفير الأمن والحماية للاستثمارات، الا أن ذلك يتطلب أيضا مضاعفة الجهود لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال وتعزيزها من خلال اطلاق خدمة الخط السريع لخدمة المشاريع الاستثمارية واختصار الموافقات الأمنية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025