الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية– بحث رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة مع امين عام البرلمان العربي الدكتور عبد الناصر الجناحي سبل تطوير آليات العمل البرلماني العربي المشترك.
واشاد الروابدة لدى استقباله الجناحي امس الاحد بمسيرة البرلمان العربي ودوره في تجذير الديموقراطية وصولا الى هيئة برلمانية تشريعية عربية موحدة ، مؤكدا اهمية تنفيذ توصيات وقرارات اعمال جلسة البرلمان العربي التي عقدت في الاردن اخيرا في تعزيز دور البرلمان العربي .
وابدى حرص الهيئة البرلمانية الاردنية على ادامة التنسيق والتعاون مع البرلمان العربي بما يخدم القضايا العربية ويلبي طموح الانسان العربي وتطلعه.
وكان البرلمان العربي اختتم الخميس الماضي أعمال جلسته الثانية من دور الانعقاد الثاني في عمان وذلك لأول مرة خارج مقر الجامعة العربية تقديرا لدور المملكة في تعزيز العمل العربي المشترك ، وما تبذله من جهد لاستقبال اللاجئين وتوفير شروط الإقامة اللائقة لهم.
ودعا الروابدة لدعم جهود الاردن في رعاية شؤون اللاجئين بعامة ، والسوريين بخاصة ، وادراك حجم الاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن جراء ذلك ، والدور الانساني والقومي والتاريخي الذي ينهض به على هذا الصعيد.
وثمن امين عام الاتحاد العربي الدور الذي يقوم به الاردن في دفع مسيرة العمل البرلماني العربي ، معبرا عن شكره وتقديره لما قدمه الاردن من تسهيلات أسهمت في نجاح اعمال جلسة البرلمان العربي. (بترا(

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025