الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قال رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة ان الاصلاح في الاردن سياسة مستمرة انتهجها الهاشميون منذ تأسيس الدولة الاردنية.
وأكد لدى استقباله أمس الاثنين وفد الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا برئاسة السيناتور جوزيت دوريو "علاقات التعاون والشراكة بين الاردن والجمعية البرلمانية، وحرص الاردن على تعميق وترسيخ الشراكة مع الاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة".
ودعا الروابدة الدول الديموقراطية المحبة للسلام الى الوقوف الى جانب الاردن لتمكينه من الاستمرار في تحمل مسؤولية استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين خصوصا السوريين الذين تجاوز عددهم مليونا و300 الف.
واستعرض بحضور السفيرة الفرنسية لدى المملكة كارولين دوما للخطوات التي أنجزها الأردن عبر مسيرته الاصلاحية، موضحا انه جرى تعديل ثلث مواد الدستور وانشاء المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخابات والعديد من القوانين على صعيد تعزيز مبادىء الديمقراطية والحريات واحترام حقوق الانسان .
واستعرض الروابدة اهم ملامح مشروع قانون الانتخاب المعروض حالياً على مجلس الامة باعتباره خطوة مهمة في طريق الإصلاح السياسي وتعزيز التنمية السياسية وتوسيع قاعدة المشاركة.
بدورها اشادت دوريو وهي عضو في مجلس الشيوخ الفرنسي بالتطور الذي حققه الاردن في مسيرته الاصلاحية، مثمنة الدور المحوري الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا هي اقدم جمعية برلمانية عالمية وتعد الجهاز الاستشاري لمجلس أوروبا، وتضم 318 عضوا يمثلون 47 دولة أوروبية (مقابل 27 في الاتحاد الاوروبي) .بترا

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025