الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان//مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة الصداقة الأردنية البريطانية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور محمد غنيمة، أمس الاثنين، السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن.
وقال العين غنيمة: إن هناك علاقات قوية ومتينة وتاريخية تجمع بين عمان ولندن على مختلف المستويات القيادية والحكومية والشعبية، مثمنا الدعم البريطاني المتواصل للمملكة.

وعرض بحضور أعضاء اللجنة، لأبرز خطوات الاصلاح السياسي والاقتصادي التي تمضي بها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى جانب الفرص الاستثمارية التي توفرها في مختلف المجالات والأصعدة.
وأكد أن لدى الأردن الكثير من الميزات التي تجعل منه يتصدر دول المنطقة في مختلف مجالات التعاون، وعلى رأسها الاقتصادي، حيث استطاع الحفظ على أمنه واستقراره رغم الأحدث التي تعيشها المنطقة واستضافة أكثر من مليون و300 ألف لاجئ سوري.
وأضاف أن الأردن يتمتع ببيئة استثمارية وصفها بـ"المميزة"، من خلال ما يوفره من كوادر بشرية مؤهلة، والريادة في مجال التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن السياحة والتي تعد المملكة مقصدا سياحيا مهما لكثير من سياح العالم.
بدوره أطلع السفير البريطاني، اللجنة على أبرز محاور مبادرة لندن التي تنعقد نهاية الشهر الحالي، وأهميتها في دعم عملية النمو الاقتصادي في الأردن وتمكين القطاع الخاص وبحث فرص الاستثمار.
وأشار إلى أن مبادرة بلاده ستجمع المستثمرين الأجانب مع نظرائهم الأردنيين بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إلى جانب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ووزراء من الدول الأوروبية، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي القطاع الخاص الأردني.
وأوضح السفير أن "هناك فرصا حقيقية يمتلكها الأردن لعرضها في مبادرة لندن التي تنعقد بمشاركة ممثلين عن الدول السبع الكبرى والمانحة والصديقة ومؤسسات دوليّة رائدة في مجال التمويل والاستثمار".
وأكد أن مؤتمر بلاده يشكل فرصة حقيقة لإطلاع المستثمرين الأجانب على الفرص الحقيقية المتاحة للاستثمار في الأردن، بهدف المساهمة في تعزيز قدرته للاعتماد على الذات، وتحقيق نمو اقتصادي عادل ومستدام.
ولفت السفير إلى أن الأردن يسير في الاتجاه الصحيح، ولديه إمكانات كبيرة في قطاعات متنوعة مثل السياحة والتكنولوجيا والخدمات المهنية واللوجستية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025