الرئيسية

Printer-friendly version

رعى العين الدكتور فايز الطراونة احتفال عشيرة اليماني بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى يوم الكرامة الخالد، في قصر الثقافة أمس.
وقال الطراونة في كلمته بعد ان وجه التحية لعشيرة اليماني، ان المملكة تحتفل بميلاد قائد هاشمي تسلم سلطاته الدستورية وأوصل الليل بالنهار في سبيل تفقد احوال رعيته بكافة مناطق المملكة، مبينا ان الاحتفال ترافق مع احتفالات المملكة بذكرى معركة الكرامة، التي خط بها الجيش العربي انتصاراته، وأخبر فيها الجميع بأن الاسم الثاني للاردن هو الكرامة.
واضاف ان هذا الجيش الابي حافظ على اراضي الضفة الغربية عام 1948 واستبسل في الدفاع عنها وعن تراب الاردن، داعيا الجميع الى التكاتف في سبيل تحقيق الصالح العام.
والقى رئيس ديوان عشائر اليماني في المملكة سليم اليماني كلمة قال فيها «نحن شعب ابي الحسين وتعلمنا في مدرسة الهاشميين وعرفنا كيفية التضحية في سبيل الوطن»، لافتا الى ان العشائر اليمانية في المملكة وقفت الى جانب المغفور له الشريف الحسين بن علي والشهيد المغفور له جلالة الملك عبدالله الاول، الذي استشهد دفاعا عن المسجد الاقصى.
والقت رئيس لجنة المرأة في ديوان اليماني زينب اليماني كلمة دعت فيها الى تفعيل دور المرأة في الحياة السياسية والعامة، شاكرة ديوان اليماني الى مبادرته الى تشكيل لجنة تخص المرأة فيه. ودعت كل النساء من ابناء العشيرة الى الانضواء تحت مظلة هذه اللجنة لما فيه صالح المرأة.
وإشتمل الحفل على تقديم العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والشعرية تلاها تكريم المتفوقين والمتميزيين من ابناء شهداء الجيش العربي الذين قضوا دفاعا عن ثرى الوطن الغالي، وعدد من ابناء العشيرة بالاضافة الى تكريم الفرق الفنية والشعرية المشاركة في الاحتفال.
وحضر الحفل عدد من المسؤولين وجمع غفير من ابناء العشيرة والمدعوين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025