الرئيسية

Printer-friendly version

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أن الحكومة تدعم أي جهد يصب في تمكين المرأة ويدعم فرص مشاركتها في مختلف الجوانب الحياتية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، معتبرا أن الأمم لا تنهض دون إسناد دور المرأة بهدف المساهمة في النهوض بالمجتمعات.
وأشار العضايلة خلال لقاء عقدته لجنة المرأة في مجلس الاعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الأحد، إلى أن المرأة التي تنتج 27 بالمئة من المحتوى الإعلامي المحلي، تعمل في الإعلام بشكل لافت وملحوظ أكثر من القطاعات الأخرى، حيثُ أنها ترأست قطاع الإعلام الأردني في كثير من المواقع القيادية، وعلى رأسها وزارة للإعلام.
وأوضح الوزير العضايلة أن المرأة حظيت بتولي 7 حقائب وزارية في أول تشكيل للحكومة الحالية، إلى جانب حصولها على 20 مقعدا في البرلمان، وهو الرقم الأعلى في تاريخ الحياة السياسية الأردنية.
وبين أن نسبة مشاركة المرأة وفقا للمؤشرات العالمية لازالت "متواضعة"، الأمر الذي يدعو إلى تكثيف الجهود الرامية لتفعيل مشاركة المرأة، القادرة على العطاء والنهوض.
وتطرق إلى صورة المرأة لدى بعض المجتمعات التي لا تنظر إلى المرأة بشكل يتناسب مع إمكانياتها وقدراتها، ما يتطلب جهودا مشتركة بين مختلف الجهات وعلى رأسها مؤسسات المجتمع المدني، بهدف إعداد برامج وأنشطة وحملات تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في مختلف مناحي الحياة العامة.
بدورها قالت العين الدباس، إن اللقاء جاء بهدف بحث مكانة المرأة ودورها في الإعلام، إلى جانب إيجاد سبل تعزيز حضورها ومشاركتها في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأشارت الدباس، إلى أهمية تكثيف الجهود الرامية إلى تمكين المرأة إعلاميا بالتزامن مع تمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مؤكدة أن المرأة الأردنية قادرة على العطاء وتولي مختلف المسؤوليات في شتى القطاعات.
وأكدت أن اللجنة تعمل على تنظيم ورشة عمل متخصصة تتعلق بالمرأة والإعلام، بمشاركة مختلف الفئات الإعلامية وخبرات الإعلاميات، بهدف وضع استراتيجية لإبراز صورة المرأة في الإعلام.
من جانبهم تحدث الأعيان عن أهمية تمكين المرأة وإعطائها حقها في تولي مناصب قيادية في مختلف القطاعات والمجالات، مؤكدين أن المرأة الأردنية أثبتت قدرتها على الانجاز والعطاء من خلال الكثير من النجاحات التي حققتها في شتى المجالات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025