الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– زارت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية برئاسة العين توفيق كريشان يوم الاربعاء ، منطقة معان التنموية واطلعت على واقع العمل فيها.
وأكد رئيس اللجنة كريشان ان خطة عمل لجنة العمل والتنمية في مجلس الاعيان جاءت بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لتلمس احتياجات المواطنون والاستماع الى مشاكلهم وهمومهم.
وبين ان هذه اللجنة تزور معان اليوم للاطلاع على تجربة شركة تطوير معان والمصانع التي اقيمت فيها بهدف تعزيز تلك الصناعات وتشجيع القطاع الخاص للعمل مع القطاع الحكومي لايجاد حلول للشباب المتعطلين عن العمل.
واكد ان معان تتوفر فيها الكثير من العوامل المشجعه للاستثمار اهمها الاراضي الشاسعه والعماله المدربه اضافة الى الميزه التي تتوفر في الروضه الصناعيه التابعه لشركة تطوير معان من حوافز ضربيه وغيرها.
واكد على اهمية تعاون الجميع للمحافظة على الفرص المتاحة واستغلالها لتطوير المحافظة
وثمن كريشان التعاون الكبير الذي تقدمه الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص باقامة مشاريع جديده في المحافظة وخاصة فيما يتعلق بالطاقة الشمسية.
واكد ان جلالة الملك عبد الله الثاني يولي محافظة معان اهتماما خاص من خلال توجيه الحكومات المتعاقبة لتوجيه الاستثمار في المحافظة
واكد رئيس مجلس ادارة شركة تطوير معان العين شحادة ابو هديب ان منطقة معان التنموية تم تأسيسها من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عام 2007 لتكون حاضنة استثمارية وتنموية ذات اطار زمني يمتد على مدى 25 عام وتغطي 9 كم في محيط مدينة معان في اطار 4 محاور رئيسية .
وبين ابو هديب ان شركة تطوير معان عملت خلال السنوات الماضية على تركيز الجهود لاستقطاب المستثمرين الى الروضة الصناعية وجعل المنطقة فاعلة اقتصادياً ، مشيراً ان الشركة نفذت مشاريع ذات الاولوية مثل سكن طلاب جامعة الحسين بن طلال في المجتمع السكني وتطوير البنى التحتية للروضة الصناعية وبناء هناجر صناعية اضافية وبناء المرحلة الاولى في محور واحة الحجاج اضافة الى وضع معان على خارطة الطاقة المتجددة المحلية والعالمية .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان ان عدد الاستثمارات الصناعية الموثقة بعقود تطويرية 29 استثماراً في الروضة الصناعية تحقق منها فعليا اسثمارات بقيمة 65 مليون دينار من خلال 24 استثمار عاملاً و5 استثمارات في مراحل التجهيز المختلفة ، مشيراً ان فرص العمل التي تحقق 350 فرصة عمل يعمل بها 90 اردني .
واشار كريشان ان منطقة معان التنموية تتمتع بمزايا تنافسية في مجال الطاقة المتجددة من حيث الطبيعة المنبسطة للارض والارتفاع عن سطح البحر واعتدال الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة والغبار نسبياً بالاضافة الى القرب الجغرافي من شبكة الضغط العالي والمتوسط الوطنية لنقل الكهرباء والطرق الرئيسية ، مؤكداً ان " تطوير معان " قامت بتوقيع 9 اتفاقيات تأجير اراضي في المجمع الشمسي الاول بمساحة تقدر 5 الاف دونم لمشاريع طاقة شمسية باستطاعة توليدية 170 ميجاواط .
وبين كريشان ان مشاريع الطاقة الشمسية وفرت خلال الفترة الماضية فرص عمل مؤقتة لاكثر من 700 شاب من ابناء المجتمع المحلي بالاضافة الى اعمال المقاولات الفرعية لمقاولي المنطقة والعاملين لديهم الذي يقدر عددهم حوالي 300 عاملاً .
وزار وفد الاعيان احد المصانع العاملة في محور الروضة الصناعية . وكانت لجنة العمل والتنمية في مجلس الاعيان قد قامت بزيارة لمبنى محافظة معان التقت خلال الزياره محافظ معان الدكتور غالب الشمايله كما قامت بزياره الى مبنى بلدية معان التقت. خلال الزياره رئيس بلدية معان ماجد ال خطاب واعضاء المجلس البلدي. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025