الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– شارك عضو مجلس الاعيان نايف الحديد نائب رئيس الجمعية البرلمانية الاسيوية ورئيس اللجنة السياسية فيها باجتماعات الجمعية البرلمانية الاسيوية في دورتها التاسعة التي عقدت في كمبوديا يوم أمس الأول.
وفي كلمته في افتتاح اعمال المؤتمر تحدث الحديد عن سماحة الاسلام واعتداله ونبذه للعنف والتطرف والارهاب، داعياً لضرورة تعزيز السلام والمصالحة والحوار في أسيا.
وبين اهمية رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني في ليلة القدر من عام 2004 وما تضمنته من بيان للصورة الحقيقية المشرقة للدين الاسلامي الحنيف، دين الرحمة والمحبة والتسامح والاعتدال الذي يرفض العنف والتطرف مهما كانت اسبابه ودوافعه.
وأكد ضرورة حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وشاملاً وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، مشيراً لحق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وضرورة المحافظة على الاماكن الدينية المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
واستعرض الجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن لتخفيف معاناة اللاجئين وتحسين اوضاعهم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025