الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– دعا العين الدكتور محمد الحلايقة لمراعاة تطبيق قواعد التجارة العالمية المتبعة مع الاردن، والتعامل معه بمرونة نظراً للتحديات الكبيرة التي يواجهها نتيجة الاحداث بالمنطقة، وفقدانه لعدد من الاسواق الرئيسة.
وطالب لدى ترؤسه الوفد الاردني المشارك في اجتماعات منتدى التجارة العالمية في جنيف بمناسبة مرور 20 عاماً على انشاء منظمة التجارة العالمية (دبليو تي او) بتمديد فترة اعفاء ارباح الصادرات الاردنية من الضرائب للمساهمة في تشجيع الصادرات الاردنية من البضائع والسلع خاصة في الظروف الراهنة، وهو الامر الذي ايدته وزيرة التجارة الخارجية الهولندية، مشيرة الى ان بلادها ستعمل ضمن الاتحاد الاوروبي على زيادة مساعدته للأردن، كما أيد هذا التوجه كل من وزيرة الدولة للتجارة في كينيا، وممثلة البنك الدولي.
وشارك الوفد الاردني في عدد من ورشات العمل المخصصة لدور البرلمانات في تعزيز التجارة الدولية، وفي اجتماع اللجنة التوجيهية للاتحاد البرلماني الدولي الذي انصب على مساهمة البرلمانات الاعضاء في تعزيز التجارة الدولية.
وقدم العين الحلايقة والنائب الدكتور خير أبو صعيليك عدداً من المداخلات حول ضرورة تقديم المساعدات الفنية للأردن والدول المماثلة التي تعاني من ازمات اقليمية تؤثر في حركة ونشاط التجارة العالمية والاستثمار ، وتضمين ذلك في البيان الختامي للجنة التوجيهية لاتحاد البرلمان الدولي (آي بي يو).
وضم الوفد البرلماني الاردني برئاسة العين الحلايقة النواب : الدكتور خير ابو صعيليك ، والدكتور محمد القطاطشة ، وقاسم بني هاني ، ومحمد العلاقمة .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025