الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- ثمن رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي الدعم الالماني الاقتصادي والفني للمملكة، والذي تم الاعلان عنه خلال زيارة المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل للأردن، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات بين شركات البلدين بمجالات نقل التكنولوجيا بالطاقة البديلة والمتجددة.

 

ودعا العين الحمصي في تصريح صحافي اليوم السبت لانشاء أكاديمية مهنية المانية بالاردن تهدف الى توفير التدريب المهني بمجالات انظمة الطاقة المتجددة، على أن يتم التوسع التدريجي في البرامج التي تقدمها بالمستقبل بحسب احتياجات القطاع الصناعي.

 

وبين ان غرفة صناعة عمان ممثلة بحملة (صنع في الاردن) قامت وبالتنسيق مع غرفة تجارة عمان بمخاطبة وزارة الطاقة لتخصيص قطعة أرض لغايات انشاء أكاديمية ألمانية اردنية متخصصة بقطاع الطاقة على أن يتم اضافة تخصص مهني جديد كل 3 سنوات.

 

وأوضح ان غرفة صناعة عمان تستضيف في مبناها مكتب التعاون الاقتصادي الألماني الأردني، والذي تم افتتاحه منذ ثلاثة اعوام وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمساعدة الشركات الاردنية في دخول السوق الالمانية.

 

ولفت الى ان المكتب وسع التعاون مع الجهات الألمانية لتطوير برامج التدريب المهني لعدة تخصصات صناعية فنية تغطي احتياجات القطاع الصناعي خصوصا وأن التجربة الألمانية رائدة في مجال التعليم والتدريب المهني.

 

واشار العين الحمصي الى ان وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع الغرفة، وقعت اتفاقية تعاون مع الجانب الالماني لتدريب مدربين أردنيين بمجال كهرباء السيارات (الهايبرد) لنقل الخبرة الفنية الألمانية بمجال التدريب التقني والمهني الى المملكة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025