الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال ––طالب رئيس لجنة السياحة بمجلس الأعيان العين الدكتور عادل الطويسي، الحكومة إعطاء التوجيهات اللازمة للجهات التي تقوم على الأمر حاليا للإسراع ما أمكن في الانتهاء من الإجراءات.
ودعا العين الطويسي في مذكرة أرسلها لرئيس الوزراء أمس، إعلان لواء البترا منطقة منكوبة اقتصادياً وتطبيق التشريعات ذات العلاقة بمثل هذا الوضع عليها، وافساح المجال لفتح مسار لحل مجتمعي يكون موازياً للمسار القانوني الرسمي، بحيث تقوم به لجنة من أبناء المنطقة، ويكون هدفه الأخير ما يمكن إنقاذه من حقوق المواطنين.
وأكد العين الطويسي، ان افساح المجال لمثل هذا المسار سيهدئ من روع الناس المصدومين، وسيقلل من وتيرة القلق والخوف المتنامي لديهم، كما يدرأ أي فتنة قد تلوح في الأفق لا سمح الله.
وقال العين الطويسي: خيراً فعلت الجهات الرسمية المعنية بأن تدخلت لمعرفة ما يكتنف تجارة الاجل من جميع الجوانب، على الرغم من تأخر الإجراء من جانب الحكومات المتعاقبة خلال السنوات الأربع الماضية، ولكن أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي.
وأضاف، جاءت تجارة الآجل لتقدم بديلاً اقتصاديا لمنطقة البترا والأهالي اعتادوا على الرفاه الاقتصادي بعد التراجع الحاد الذي أصاب السياحة، ما أدى الى الاقبال عليها، وزاد ذلك الاقبال نتيجة لصمت الجهات الرسمية عنها فترة طويلة من الزمن.
وأكمل الطويسي، تطورت الكارثة الناجمة عن الوضع السياحي مع إعلان المدعي العام المنتدب لدى هيئة مكافحة الفساد بالحجز على أموال وممتلكات التجار، الى جائحة اقتصادية صدمت جميع أبناء اللواء ومن تعامل مع تجار الآجل من المناطق الأخرى.
وبين أن أبناء البترا يتفهمون ما تقوم به الجهات الرسمية من تحقق وتحقيقات ويثقون بها ثقة مطلقة، لكن وتيرة القلق ترتفع لديهم يوماً بعد يوم وساعة بعد ساعة نظراً للغموض الذي يهمين على الاجراءات المتخذة وعدم معرفة مصير ما وضعوه من مدخرات العمر في هذه التجارة.
وأكد العين الطويسي أن ابناء البترا حريصون على أمن اللواء حرصهم على أمن المملكة، وهم يدركون اهمية ذلك الأمن للحركة السياحية، ولازدهار بلدهم الأردن، وهم دائماً على العهد في انتمائهم لهذا الأردن وولائهم للعرش الهاشمي. (الرأي)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025