الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– انطلقت فعاليات الدورة الحادية والأربعين للقاء الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر امس الاربعاء، تحت شعار «معا نصنع البسمة».
وقال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال افتتاحه الفعاليات: «لقد واجه الأردن تحديات اقتصادية واجتماعية بسبب الاعداد الكبيرة من اللاجئين الذين قدموا إليه بحثاً عن الأمن والأمان منذ نكبة فلسطين 1948، وما أعقبها من موجات لجوء أخرى، واليوم يحتضن الأردن بكل دفء وإنسانية مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين شردتهم الأزمة والصراعات في وطنهم»، مشيراً إلى أنه ورغم قلة الموارد الطبيعية من نفط وغاز ومياه، ورغم كل الضغوطات إلا أن التعامل مع اللاجئين يتم وفق الأسرة الواحدة انطلاقاً من الإنسانية والانتماء العربي ومن نبل الرسالة الهاشمية التي تحرص على حفظ كرامة الإنسان ونصرة المستضعفين والمحتاجين».
وثمن التوجيهات الملكية السامية في بذل الجهود الحثيثة على الصعد كافة وفي مختلف المحافل للوقوف مع اللاجئين والتعاون مع كل الجهات الداعمة لتذكير العالم بضرورة تحمل المسؤوليات الإنسانية والقانونية والأخلاقية تجاه اللاجئين والدول المستضيفة لهم.
واوضح رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد: «ان العالم اليوم يعاني من ازدواجية المعايير في التعامل مع أزمة أخلاقية تسود فيها المصالح الأممية على أي اعتبارات أخرى ما أودى بحياة الملايين والأغلبية لا تزال صامتة، فبينما ينام مئات الملايين في كافة أنحاء العالم جوعاً تنفق تسع دول ما يزيد على ثلاثمئة مليون دولار يومياً على ترسانتها النووية. وثمن الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني الجهود والترتيبات التي قامت بها الحكومة الأردنية، باستضافة هذا التجمع الإنساني والإغاثي المهم الذي يأتي في وضع حساس ومصيري، منوهاً بالدور الحكومي الأردني الذي كان وما يزال «قبلة اللاجئين» وأشاد كذلك بجهود فريق جمعية الهلال الأحمر الأردني والتحضيرات والاستعدادات التي تمت من أجل الخروج بنتائج إيجابية من هذا اللقاء. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025