?>

الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان الدولة تسعى الى تطبيق سياسة الاعتماد على الذات لمواجهة التحديات والصعوبات الذي يعاني منه الاردن خصوصا الوضع الاقتصادي بهدف تعزيز التنمية واقامة المشاريع الانتاجية مشيرا الى اهمية توفير التسهيلات اللازمة من خلال ايجاد البنية التحتية لدعم المستثمرين ورجال الاعمال ومختلف المؤسسات المعنية لاقامة المشاريع السياحية والاستثمارية.

واضاف خلال لقائه عددا من وجهاء محافظة عجلون في منطقة عين البستان بمدينة كفرنجه امس، انه على الجهات المعنية ان تولي المحافظة الاهتمام والرعاية وذلك من خلال اقامة البنية التحتية اللازمة لإنشاء المشاريع الاستثمارية السياحية وإقامة المشاريع الصغيرة التي تعمل على استغلال طاقات ابناء المحافظة وخاصة في مجال الصناعات اليدوية والحرفية والغذائية وتسهيل تسويق هذه المنتجات بهدف تنمية المحافظة وتشغيل الشباب فيها للحد من مشكلتي الفقر والبطالة. وبين انه ورغم الميزات السياحية على كثرتها في المحافظة لم تسوق بطريقة صحيحة او تستغل بالشكل الامثل من قبل مختلف الجهات الرسمية والأهلية رغم ان السياحة تعد من اكبر القطاعات التي ترفد خزينة الدولة.

والقى خلال اللقاء المحامي علي فريحات كلمة اشار فيها الى اهمية توزيع مكاسب التنمية بعدالة بين المحافظات التي يشكو معظمها من الفقر والبطالة وغياب المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تساهم في الحد من الفقر والبطالة.

وتخلل اللقاء حوار مفتوح بين رئيس مجلس الاعيان والحضور حول العديد من القضايا التي تهم المواطنين في المحافظة وتتعلق في المجالات الخدمية المختلفة. الرأي

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025