الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان // مديرية الاعلام والاتصال - قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، أن جلالة الملك، يريد من أعضاء مجلس الامة ان يكونوا على مستوى الوطن وقدوة في احترام القانون، والنظر للمصلحة الوطنية العليا والابتعاد عن المصالح الشخصية، والشعبوية والتركيز على النقد البناء وليس الثرثرة.
ودعا في حديثه لبرنامج "ستون دقيقة" الذي بثه التلفزيون الأردني يوم أمس الجمعة، الى الصراحة والشفافية من قبل مؤسسات الدولة والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لإعادة كسب ثقة المواطن، ومنع الشائعات من خلال المكاشفة والتواصل بين المسؤول والمواطن وتحسين الخدمات والوضع المعيشي، اذ لا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد. ولفت الى حديث جلالة الملك حول ضرورة التركيز على صناعة الدواء، والأمن الغذائي، والزراعة،موضحا أنه لدينا مناطق قابلة للتطوير الزراعي، مثل وادي عربة وبعض مناطق البادية ومنطقة الديسة في الجنوب يمكن استغلالها لتغطية الحاجة المحلية والتصدير.
كما عرض للتحديات التي واجهت الاردن منذ تأسيسه على المستويين السياسي والاقتصادي، واستطاع الأردن بقيادة الهاشميين واخلاص شعبه من اجتيازها، مؤكدا ان الاردن دولة عميقة وقادرة على مواجهة التحديات والمخاطر والأزمات، والخروج منها بشكل أكثر قوة وصلابة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025