الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الرباط - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في الرباط اليوم الأربعاء ، رئيس مجلس المستشارين في المغرب النعم مياره وبحث معه أوجه العلاقات الأردنية المغربية وسبل تعزيزها إضافة الى الأوضاع الراهنة في المنطقة وضرورة إنهاء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزه .

الفايز وبحضور السفيرة الأردنية لدى المملكة المغربية جمانا غنيمات ، أكد اعتزازه بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية ، والتي تقوم على أسس راسخة وثابتة أساسها الإحترام المتبادل والتنسيق المشترك حول كل ما من شأنه خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا العربية العادلة .

ودعا رئيس مجلس الأعيان إلى ضرورة البناء على علاقات البلدين، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية، والتي تحتاج إلى توحيد الجهود المشتركة، للتصدي للأخطار والتحديات التي تواجهها، وللتصدي لسياسات اسرائيل العدوانية .

وأكد أهمية زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري وتبادل الخبرات في القطاع الزراعي والتدريب المهني ، وفتح خط طيران مباشر بين عمان والرباط .

من جانبه قال رئيس مجلس المستشارين المغربي إن العلاقات المغربية الأردنية علاقات عميقة ومتينة وتاريخية تقوم على الإحترام المتبادل وخدمة المصالح الثنائية ، مؤكداً حرص المغرب على تقويتها في جميع المجالات .

وأعرب رئيس النعم مياره عن تقديره للجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في خدمة القضايا العربية والإسلامية .

وتناول اللقاء بحث مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية بمختلف المجالات وخاصة البرلمانية والاقتصادية ، إضافة إلى ضرورة استمرار التنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025