الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– تسلم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الأوروبي ، لمراقبة الانتخابات النيابية 2016 ، وذلك خلال استقباله أمس في المجلس، بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية 2016 برئاسة عضو البرلمان الاوروبي السيد جو لينين كبير مراقبي البعثة .
التقرير الذي تسلمه رئيس مجلس الاعيان ، بحضور مقرر لجنة الشؤون العربية والدولية و المغتربين العين حسن ابو نعمه ، ونائب رئيس الجمعية البرلمانية لدول البحر الابيض المتوسط ، العين علياء بوران ، تضمن مخرجات وتوصيات ، تتعلق بتطوير العملية الانتخابية في المستقبل .
واكد الفايز على ان الاصلاح في الاردن، عملية مستمرة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وتتوفر له الارادة السياسية القوية ، وهو يأتي ترجمة لتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني .
وقال ان الاردن ، ورغم الازمات والصراعات السياسية في المنطقة ، الا انه اجرى الانتخابات النيابية ، في موعدها الدستوري ، وهذا يؤكد على استمرارية النهج الاصلاحي في الاردن ،وعلى ثقة الدولة الاردنية ، بقوة مؤسساتها المختلفة ، وعلى ان الاصلاح في الاردن، يسير بثبات ولا رجعة عنه .
وبين ان الاردن ، قويا سياسيا وامنينا ، الا انه يواجه تحديات اقتصادية ، بسبب الاوضاع الراهنة في المنطقة ، وهو بحاجة الى دعم كافة الاصدقاء ، مؤكدا على ضرورة ان يقوم البرلمان الاوروبي ، بدفع الحكومات الاوروبية ، الى تقديم الدعم اللازم للاردن ، لتمكينه من مواصلة دوره الانساني ، في تقديم الرعاية للاجئين السوريين على اراضيه .
وثمن الفايز جهود الاتحاد الأوروبي في مراقبة الانتخابات وحرصه على متابعة العملية الانتخابية بكافة مراحلها، مشيدا بدور بعثات الرقابة ، باعتبارها تشكل احدى ضمانات نزاهة العملية الانتخابية .
بدوره، اشاد لينين بالاجواء الديمقراطية التي يعيشها الاردن ، وقيامه باجراء انتخابات رغم الصراعات السياسية في المنطقة .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025