الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ضرورة ان يتحمل الاعلام العربي مسؤولياته في مواجهة الفكر التكفيري لقوى الارهاب والتطرف في الوطن العربي والعالم، والعمل وفق رؤية واضحة لمواجهة خطاب الكراهية والغلو.
الفايز وخلال لقائه أمس في مكتبه بدار مجلس الاعيان، عددا من الاعلاميات السعوديات المشاركات في مؤتمر الاعلاميات العربيات، بحضور رئيس لجنة التوجيه الوطني في مجلس الاعيان العين ايمن الصفدي، والمنسق الاعلامي في السفارة السعودية في الاردن، تساءل "لمصلحة من تقوم بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات واخبار وافكار قوى الارهاب والتطرف".
واستعرض رئيس مجلس الاعيان للواقع العربي الراهن، قائلا "ان امتنا العربية تمر بحالة صعبة تتطلب منا جميعا العمل على اعادة الاعتبار لأمتنا ذات التاريخ الحضاري والثقافي العريق"، مؤكدا ان القوى الارهابية لا يمكن القضاء عليها الا من خلال القضاء على فكرها الظلامي، وهذا يتطلب وضع استراتيجية عربية تعمل بالأساس على مواجهة الفكر التكفيري بالحجة والمنطق .
واشاد رئيس مجلس الاعيان بعمق العلاقات الاخوية الاردنية السعودية ووصفها بالتاريخية والمتجذرة والقائمة على المصير المشترك والهدف الواحد، مؤكدا رفضه التدخل بشؤون المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي التي تعتبر عمقا استراتيجيا للأردن.
وفي معرض رده على الاسئلة المتعلقة بواقع المرأة الاردنية بين الفايز، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يولي اهتماما كبيرا لتطوير واقع المرأة الاردنية وتمكينها وتعزيز دورها الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لتكون شريكا حقيقيا للرجل، مشيرا الى أنه وبفضل هذا الاهتمام فقد اصبحت المرأة الأردنية الآن مشاركة في كافة المواقع المتقدمة في المؤسسات الرسمية، ولها حضور كبير في المجالس المنتخبة سواء في مجلس النواب أو البلديات وفي مجلس الاعيان ايضا، كما ان القوانين والتشريعات الاردنية تحمي المرأة وتصون حقوقها.
من جانبه قال رئيس لجنة التوجيه الوطني في مجلس الاعيان، العين ايمن الصفدي، ان "المرأة الاردنية حققت نجاحات كبيرة في مختلف المجالات"، لافتا الى ما يوليه الاردن من اهتمام كبير لموضوع النهوض بدور المرأة.
وأضاف، ان "النظر الى واقع المرأة الاردنية يتم من زاويتين تشريعية وقيمية، فمن الناحية التشريعية اكدت القوانين عدم التمييز بينها وبين الرجل، ومن ناحية القيم المجتمعية فإن النظرة الى المرأة تتطور يوما بعد يوم، بدليل الاحترام الكبير لدورها، مبينا ان العشيرة الاردنية تعتز بالمرأة وتفتخر بها.
بدورهن اشدن الاعلاميات السعوديات بالتقدم الكبير الذي يشهده الاردن في كافة المجالات، والدور الكبير الذي تؤديه المرأة الاردنية في مختلف الانشطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحياة العامة.
واكدن خلال اللقاء عمق العلاقات الاخوية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية، وعرضن لأهمية وجود شبكة تواصل بين الاعلاميات السعوديات والاردنيات للعمل معا من اجل تعزيز دور المرأة في كافة المجالات) .بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025