الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عقب اقرار المجلس لقانون الانتخاب، ان المشروع يضيف لبنة جديدة للمشروع الوطني الاصلاحي الذي نسعى جميعا الى تحقيقه ترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشار الى ان قانون الانتخاب وما سبقه من قوانين كالبلديات والاحزاب واللامركزية تؤكد للعالم ان مسيرة الاصلاح في بلدنا متواصلة ومستمرة ولن تثنينا الظروف التي تمر بها منطقتنا عن مواصلة نهجنا الاصلاحي التدرجي، والعمل على تحويل التحديات الى فرص للبناء والتقدم والازدهار.
واوضح ان القانون يشكل قفزة نوعية نحو الاصلاح الشامل الذي ننتهجه، ويأتي ترجمة لما حملته الاوراق النقاشية لجلالة الملك، وينسجم مع واقعنا الاجتماعي والسياسي والثقافي، ويراعي كافة المؤشرات العالمية المتعلقة بقوانين الانتخاب.
ودعا الفايز القوى الوطنية والاجتماعية والسياسية الى التعامل مع القانون بروح ايجابية، بهدف تعزيز الحياة البرلمانية وتجذير الديمقراطية، لافتا الى ان القانون انهى الصوت الواحد مثار الجدل والخلاف، ووسع الدوائر الانتخابية بهدف تعزيز المشاركة الشعبية، وغلظ العقوبات المتعلقة بجرائم الانتخاب واستخدام المال السياسي، كما منح الناخب فرصة التصويت على أساس البرنامج.
واضاف ان المشروع يُمكن مختلف القوى السياسية والحزبية والوطنية من تشكيل الائتلافات والقوائم الانتخابية، ما يحتم علينا جميعا البناء على مختلف الايجابيات التي وردت فيه، وتجاوز السلبيات ان وجدت بهدف تسريع عملية الاصلاح المنشودة، والارتقاء بالأنموذج الديمقراطي الاردني.
ولفت الى اننا في الاردن كنا على الدوام اسرة واحدة، لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الوجبات، فكان نسيجنا الاجتماعي بمختلف اطيافه ومكوناته عنصر قوة لبلدنا، مؤكدا اهمية ان لا تخرج اي افكار او آراء طرحت حول قانون الانتخابات عن سياقها الطبيعي والمتعلق بإثراء النقاش حول القانون بهدف تطويره حرصا على تماسك نسيجنا الاجتماعي وحماية جبهتنا الداخلية.
ورفع رئيس مجلس الاعيان اسمى آيات الشكر والعرفان الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني على جهوده الخيرة والمتواصلة التي يبذلها من اجل الاردن والحفاظ على أمنه واستقراره ورفعته، مؤكدا ان المجلس سيبقى على العهد دوما خلف قيادته المظفرة يساند جهودها ويعمل بكل جهد وطني مخلص لأجل ترجمة كل توجهات جلالته لما فيه خير بلدنا وشعبنا.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025