الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ان الثورة العربية الكبرى استهدفت تحرير الأرض والإنسان العربي وتأسيس الدولة العربية الواحدة المستقلة، القائمة على مبادئ الحرية والعدالة، وبناء المجتمع العربي الحر، القادر على مواجهة التحديات، حيث كانت الثورة صفحة مشرقة في تاريخ امتنا، وكانت المشروع القومي الوحيد الذي يستند الى شرعية دينية وتاريخية.
وقال الفايز خلال احتفال نظمته مديرية وجمعيات تنمية شرق عمان امس ان جلالة الملك وعلى خطى القادة الهاشميين، يعمل ما امكن من اجل بناء الدولة الاردنية العصرية الحديثة في مختلف مجالات التنمية الشاملة، وإرساء العلاقات المتينة مع الدول العربية والإسلامية والأجنبية، مؤكدا ان الاصلاح في الاردن هو اصلاح متدرج ونابع من قيمنا وحاجاتنا وهو اصلاح تتوفر له الإرادة السياسية القوية، حيث تمكنا في الأردن من اجراء اصلاحات واسعة وشاملة في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال مساعد الأمين العام مدير متابعة شؤون القدس والاقصى المبارك المهندس عبدالله العبادي ان دور الهاشميين في الحفاظ على القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية هو دور تاريخي اصيل وطويل.
وقال مدير تنمية شرق عمان وليد محسين ان الاردن ارض يمن وخير وبركة، وأهله أخوة وأحبة، وقادته آل هاشم أصل وايمان وعدل ومساواة لا يطيقون الظلم والاستبداد، وانه انطلاقا من عشقهم للحرية وانتمائهم لأمتهم وعروبتهم انطلقت رصاصة الحرية والثورة العربية لرفض العبودية ولنهضة العرب.
وقال المحاضر في الكلية العسكرية الملكية احمد الحويان انه يجب علينا تحصين هذا الجيل بتعريفه بتاريخنا العربي وتاريخ هذا البلد، والتضحيات التي قدمها الآباء والاجداد لكي يحققوا لنا نعمة الامن والامان التي أصبحت فخراً لنا امام العالم. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025