الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– أجرى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أول امس، سلسلة لقاءات مع فعاليات رسمية وسياسية واقتصادية كويتية، تناولت سبل تعزيز العلاقات الاردنية الكويتية، في مختلف المجالات، وعرض فيها الرؤية الاردنية، لمختلف الاوضاع الراهنة في المنطقة، في اطار زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها الى الكويت.
فقد التقى رئيس مجلس الاعيان، سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي الاسبق، وبحث معه العلاقات الاردنية الكويتية، في مختلف المجالات، وخاصة السياسية والاقتصادية والبرلمانية.
واشاد الفايز بحكمة سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، امير دولة الكويت، والدور الكبير الذي يقوم سموه فيه، خدمة لقضايا الامتين العربية والاسلامية.
وبين الفايز ان زيارته للكويت كانت ايجابية، ولمس الحرص الاكيد من قبل دولة الكويت، على تعزيز العلاقات مع الاردن وتطويرها، بما يخدم الشعبين الشقيقين، الاردني والكويتي.
من جانبه، اكد سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح، عن تقديره الكبير للأردن، مشيرا الى ان العلاقات الكويتية الاردنية، كانت على الدوام ايجابية، وتصب في مصلحة البلدين الشقيقين، بما يخدم قضايا الامة العربية، بالإضافة الى تطابق وتوافق دائمين، في وجهات النظر، حيال مختلف قضايا المنطقة، والاوضاع المتعلقة فيها.
وقال سمو الشيخ، ان الكويت والاردن ينظرون الى المستقبل بروح ايجابية، انطلاقا من علاقاتهم التاريخية والمتجذرة، لذلك يوجد دوما، تعاون كبير، وتواصل مستمر بين البلدين الشقيقين، اضافة الى التنسيق الدائم بين الطرفين، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واضاف سموه، اننا نقدر الدور الكبير الذي يقوم به الاردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، من اجل عودة الامن والاستقرار للمنطقة، ولدوره الكبير في محاربة الارهاب والتطرف، الذي بات خطره يهدد الجميع.
والتقى رئيس مجلس الاعيان ايضا، نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ مشعل الاحمد الصباح، وبحث معه الاوضاع الراهنة في المنطقة، وخاصة الازمة السورية وتداعياتها المختلفة.
وقال الفايز، ان الاردن يعاني من صعوبات اقتصادية، فرضتها الصراعات والازمات المحيطة فيه، وهو بحاجة الى دعم كافة الاشقاء والاصدقاء، لتمكينه من الاستمرار بدوره المحوري والانساني تجاه اللاجئين السوريين على ارضه، ومن اجل القدرة على محاربة الارهاب والتطرف، دفاعا عن قيم الامة وحضارتها، وديننا الاسلامي الحنيف.
بدوره، اشاد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الصباح، بالعلاقات الاخوية الكويتية الاردنية، والمستوى الرفيع الذي وصلت اليه، في مختلف المجالات، وخاصة التعاون المشترك في محاربة الارهاب والتطرف.
واكد اهمية تعزيز العمل العربي المشترك، لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها الامة العربية، والوصول الى حالة استقرار فيها.
وفي اطار اللقاءات التي اجراها الفايز ، فقد قام اليوم ايضا ، بزيارة محافظة الفروانية ، والتقى الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، محافظ الفروانية، والذي بدوره أكد على ان العلاقات الاردنية الكويتية علاقات "متينة ومتطورة".
وأضاف الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، ان العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ، تعد مثالا يحتذى به ، في مجال العمل الأخوي الناجح ، مشيرا إلى حرص البلدين والشعبين الشقيقين ، على تعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات.
وأعرب محافظ الفروانية ، عن شكره للمملكة الأردنية الهاشمية ، على رعايتها للطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن ، وللكويتيين جميعا.
بدوره عبر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، عن اعتزازه وتقديره ، للمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الكويتية ، في مختلف المجالات ، والتي يحرص على تعزيزها والبناء عليها ، جلالة الملك عبدالله الثاني ، واخوه سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، امير دولة الكويت.
وقدم الفايز خلال الزيارة لمحافظة الفروانية، بحضور السفير الاردني لدى الكويت، محمد الكايد، شكره لمحافظ الفروانية، على حسن الاستقبال والحفاوة، مؤكدا على اهمية زيارته، والتي تأتي في اطار تعزيز علاقات التعاون المشترك، وخاصة الاقتصادية والسياسية والبرلمانية.
كما التقى رئيس مجلس الاعيان ايضا، رئيس مجلس الامة الكويتي السابق مرزوق الغانم ، وتبادل معه وجهات النظر ، حيال مختلف القضايا الراهنة في المنطقة ، وكل ما من شأنه البناء على العلاقات الاردنية الكويتية.
وتم خلال اللقاء، التأكيد على اهمية تطوير العمل البرلماني ، بهدف خدمة قضايا الامة ، وضرورة ان يكون العمل البرلماني العربي المشترك اكثر فاعلية واكثر تماسا مع الاحداث الراهنة التي تمر بها المنطقة.
وحضر اللقاءات التي اجراها الفايز، السفير الاردني في الكويت محمد الكايد ، والسفير الكويتي لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج ، اضافة الى امين عام مجلس الامة الكويتي .
هذا وسيلتقي رئيس مجلس الاعيان، اليوم ، بعدد من القيادات السياسية والشعبية الكويتية، ويبحث معهم العلاقات الاردنية الكويتية وسبل تطويرها.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025