الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤن الإعلامية - اطلع رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري امس وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي على اخر التطورات على صعيد عملية الاصلاح السياسي والاقتصادي الجارية حاليا وبخاصة ما يتعلق بالتعديلات الدستورية وقانون الانتخاب والهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات وغيرها من قوانين الاصلاح السياسي التي تشكل ملامح المرحلة المقبلة في مسيرة الاردن.
واشار المصري خلال اللقاء بحضور اعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان، الى أهمية الدور الأميركي في العمل على مساعدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لبحث جميع قضايا الوضع النهائي بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن استعادته لحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة. كما عرض رئيس مجلس النواب بالإنابة المهندس عاطف الطراونة للوفد تطورات الأوضاع في المنطقة ورؤية الأردن لمجمل التطورات، موضحا الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الإصلاح الشامل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
واكد ضرورة عودة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي الى المفاوضات المباشرة للوصول الى حل لجميع قضايا الوضع النهائي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة وتعويض اللاجئين استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وفي الشأن السوري اكد الطراونة ضرورة ايجاد مخرج لللازمة السورية في اطار الاجماع العربي والجامعة العربية بعيدا عن التدخل الاجنبي.
وخلال لقاء رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية النائب الدكتور محمد الحلايقة بالوفد الاميركي تم التأكيد على تعزيز أواصر العلاقات المتبادلة بين البلدين في المجالات كافة لا سيما البرلمانية منها .
وتناول اللقاء الحديث حول التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن والناجمة بشكل رئيسي عن فاتورة الطاقة والأعباء التي يتحملها الأردن تبعا للظروف الإقليمية الصعبة ،مشيرا الى العبء الذي نجم عن احتضان الأردن للاجئين السوريين نتيجة الأزمة التي تمر بها سوريا حاليا .
واعرب عن أمله في أن تقوم الولايات الأميركية المتحدة بتقديم المزيد من الدعم للمملكة ،مؤكدا بذات الوقت أهميه إيجاد الحلول السلمية الكفيلة في إنهاء الأزمة السورية، وأن المنطقة لا تحتمل حروبا أو مغامرات عسكرية جديدة

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025