الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مندوباً عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم رعت معالي السيدة هاله لطوف حفل أطلق مبادرة شامل: المضي قدمًا بأجندة مشتركة للحماية الاجتماعية"،  والقت لطوف كلمة صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم نيابةً عنه .

وتحدث العين عيسى حيدر مراد رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، خلال الحفل  والذي أكد على الحاجة دوماً  لآفاق جديدة فيما يتعلق بتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية من خلال بناء قاعدة بيانات لتحسين وتعزيز الجهود في هذا السياق.

وشدد العين مراد على أهمية شمول جميع الفئات المستهدفة تحت مظلة الحماية مؤكدا على جهود الدولة حاليا في المساهمة في برامج دعم الحماية المجتمعية سواء كانت دعم مباشر من خلال المؤسسات والصناديق التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية وصندوق الزكاة  او من خلال دعم السلع والخدمات من الوزرات المختلفة والتى تشمل الأردنيين وغيرهم وذلك من موازنة الدولة.

وأشار العين مراد على اهتمام لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان والتي حضر بعض اعضائها هذة الفعالية في المتابعة لهذا الشأن لما له أهمية في استقرار المجتمع الأردني والذي يولي جلالة الملك اهتماما كبيرا به.

وتحدث خلال حفل أطلق مشروع شامل " المضي قدما بأجندة مشتركة للحماية الاجتماعية " معالي وزيرة التنمية الاجتماعية السيدة وفاء بني مصطفى، وسفير المملكة المتحدة في الاردن السيد فيليب هول، وعطوفة مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور محمد الطراونة، والسيدة سمر محارب المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، والسيد ستيفن كيد المدير التنفيذي لمؤسسة مسارات للتنمية.

وحضر الحفل العين الدكتور سمير بينو، والعين المهندس خالد رمضان، وممثلي عن الهيئات والمؤسسات والجمعيات والنقابات المحليه والدولية.
 
والجدير بالذكر بأن مشروع "شامل" تحالف يضم مسارات التنمية، الشركة الاستشارية البريطانية، بالتعاون مع الشريكين الوطنيين منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) وشركة دار الخبرة للاستشارات الإدارية، ويهدف شامل إلى تعزيز الجهود نحو بناء نظام حماية اجتماعية شامل ومستدام في الأردن.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025