الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال (21 أيلول) - ناقشت جلسة حوارية نظمها برنامح تعزيز البرلمان في المعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم في الأعيان بعنوان "مستقبل التعليم في الأردن" واقعه وتحدياته والتطلعات المستقبلية لتطويره.

كما ناقشت الجلسة اهمية تطوير التعليم في الاردن والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال التعليم ،والارتقاء بالتعليم المهني ليواكب التطور العالمي ويلبي حاجة سوق العمل، كما ونوعا، بالاضافة الى ضرورة استخدام التكنولوجيا في التعليم لمواكبة التطور والاستمرارية.

وقالت رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان الدكتورة محاسن الجاغوب ان التعليم في الاردن هو الاستثمار الحقيقي لمستقبل الأجيال القادمة مشيرة الى ان التشريعات الناظمة للتعليم بحاجة الى تعديلات لتطبيق الذكاء الاصطناعي و على المدارس والجامعات ان تواكب التطورات العالمية ولابد من وجود بيئة تعليمية وبنية تحتيه تكنولوجية مناسبة للتطبيق.

بدوره، قال مقرر اللجنه الدكتور يعقوب ناصر الدين، أن مئوية الدولة الاردنية بحاجة الى جهود مشتركة لنصل الى الرؤية الاقتصادية ونتطلع الى التعليم المهني والتعليم المبني على المهارات ليقوم بهذا الدور من اجل تطوير العملية التعليمية في الاردن.

من جانبه، اقترح عضو اللجنه الدكتور أحمد عويدي العبادي على وزارة التربية والتعليم لتطوير المدارس المهنية في محافظة العقبة بعد ان اشار المشاركين الى وجود مدرسة مهنية واحدة في المحافظة.

من جهته، أكد عضو اللجنه العين طلال الماضي، ان التحديات التي تواجه التعليم في الاردن ليست بالتحديات البسيطة والمحور الرئيسي لايجاد الحلول الانطلاق من محور الاسرة , وهناك مسؤوليات تقع على عاتقنا جميعا وعلينا ان نتحمل مسؤلياتنا جميعا حتى يصبح مشروع تطوير التعليم مشروع شمولي ومشروع جاد ومنتج.

وشارك في الجلسة ممثلين عن مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني ,وجمعية الميثاق للتنمية والتمكين .وجمعية العقبة للتطوير والتمكين المجتمعي ,وجمعية السمو للرعاية والريادة الخيرية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025