الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

بحثت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، الخميس، سبل توجيه البحث العلمي نحو الأولويات الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مع المدير التنفيذي لمؤسسة عبدالحميد شومان فالنتينا قسيسية والمعنيين في المؤسسة لمناقشة مشاريع البحث العلمي.

وتحدث العين الحمارنة، حول أهمية مشاريع البحث العلمي ودورها في نقل المعرفة والابتكار والتميز الفكري، مؤكدا ضرورة توجيه مفهوم البحث العلمي نحو الأولويات الوطنية والعمل على التنسيق المشترك مع الجامعات وصناديق البحث العلمي لتصبح مرجعية واحدة للاستفادة منها تحت بند مؤسسي واحد يشمل الباحثين المهتمين.

ودعا إلى أهمية أن تتواءم الأولويات بين الوزارات مع الرؤية الملكية بهذا الصدد وتكوين مسار استراتيجي بين الوزارات والمؤسسات مع التركيز دوما على تحديد أولويات البحث العلمي.

وأكد  الحمارنة أن عدة اجتماعات عقدت مع الوزارات والمؤسسات والخبراء وتم تحديد اولويات البحث العلمي التي ستسهم في تحقيق استراتيجيات عمل تلك الوزارت بدورها، قالت قسيسية أن المؤسسة تسعى دوما من خلال صندوق البحث العلمي إلى دعم البحوث التي تعتمد التحليل المنهجي لمشاكل المجتمع واحتياجاته الأساسية وطموحاته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والبيئية والصحية، الأمر الذي يقارب ما بين المؤسسات العلمية والتقنية والمجتمعات المحيطة، ويساهم في تعزيز استراتيجيات التنمية الشاملة وتسهيل تواصل المجتمع الأردني مع المجتمعات المتقدمة.

من جهتهم، تحدث الأعيان الحضور عن ضرورة دعم مشاريع البحث العلمي وأهمية تطبيقها على أرض الواقع والعمل على توفير قاعدة بيانات تحت مرجعية واحدة.وضروره تحليل حاجات الوزارات

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025