الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الإعلام والاتصال (19 أيلول) - تابعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الثلاثاء، مجريات تمرين "درب الأمان 3"، الذي ينفذه المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالشراكة مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والوزارات والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني والمتطوعين.

وقال العين الحمارنة، إنه بالتشاركية مع المركز اطلعنا على مجريات التمرين، الذي يُحاكي الإجراءات المتخذة من قبل جميع المؤسسات المعنية في حال حدوث زلزال وماهية آليات التعامل مع تداعياته.

وأضاف أن التمرين يهدف لاختبار القدرات الوطنية في عمليات الاستجابة والإنقاذ والتأكد من متانة البنى التحتية الحيوية والدور الاستباقي للاستعداد للكوارث والزلازل والحرص على التدريب وتوحيد العمل تحت مرجعية واحدة ووفق أسس استجابة معتمدة.

وأكد أن لجنة مشتركة في مجلس الأعيان تشكلت من 9 لجان ستناقش الاستراتيجية الوطنية لمواجهه الزلازل، وفي حال إقرارها ستقوم بالسعي لتحقيق دورها الرقابي والتشريعي على اذرع الدولة التنفيذية، إضافة إلى العمل لتطبيق الاستراتيجية على أرض الواقع في حال حدوث كوراث- لا سمح الله-.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025