الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- أنهى 25 موظفة وموظفًا من مجلس الأعيان، اليوم الإثنين، دورة تدريبية بعنوان "دور الإعلام في إدارة الأزمات"، قدمها الرئيس التنفيذي لمركز إمداد للإعلام الوزير الأسبق الدكتور نبيل الشريف.

وتناولت الدورة عدد من المحاور، أهمها، الشخصية القيادية والمؤثرة، البيان الصحفي، المقابلات الاعلامية، إدارة الازمات، وسائل الاعلام الجديدة، وسائل التواصل الاجتماعي، والتغلب على التوتر من مواجهة الأخرين.

وعرض الشريف خلال الدورة التي استمرت لمدة يوميين متتاليين، وشارك فيها موظفي مختلف مديريات المجلس، كيفية التعامل الإعلامي من الأزمات، وآليات التعامل مع المعلومة وخطوات تقديمها للرأي العام.

وتناول طرق التعامل مع وسائل الإعلام المتخلفة، المقروء والمسموعة والمرئية، فضلًا عن وسائل الإعلام الحديثة، والفروقات بين مختلف الفنون الصحفية، وخصوصية كل منها.

بدوره سلّم أمين عام مجلس الأعيان خالد اللوزي، الشهادات على المشاركين، بحضور مساعد الأمين العام الدكتور هيثم الصرايرة، ومستشارو الأمين، ومدراء الدوائر المعنية.

وقال اللوزي إن الأمانة العامة للمجلس حريصة على ترجمة استراتيجيتها وخطتها التطويرية من خلال تنمية كوادرها البشرية لمواكبة التطورات الحديثة الراهنة على مختلف المستويات، وذلك إيمانًا بدور المجلس الوطني.

وأكد أهمية التواصل الفعّال والحيوي بين موظفي المجلس من جهة، والمواطن الأردني من جهة أخرى، وأن المعلومة هي أكثر الأمور أهمية في الوقت الحالي، وحق للجميع، الأمر الذي يدعو إلى التعامل معها بخصوصية تامة.

وقدم اللوزي الشكر لإدارة المركز ومحاضري الدورة ولكل من ساهم بإنجاح هذه الدورة، مطالباً الموظفين بالعمل وتطبيق ما تعلموه، والحرص على الاستفادة والاستمرار في تحصيل المعلومات الحديثة، معرباً عن تطلعه في عقد عدد من الدورات المختصة لاحقاً، متمنياً التوفيق للجميع.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025