الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– زار نائب رئيس الوزراء الهنجاري السيد جولت شيمييس، مجلس الاعيان التقى خلالها رئيس المجلس فيصل الفايز.
واطلع رئيس مجلس الاعيان الضيف على مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالازمة السورية والقضية الفلسطينية، واكد له اعتزاز الاردن بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الهنجارية في مختلف المجالات، واهمية تطويرها وتعزيزها والبناء عليها.
واشار رئيس مجلس الاعيان الى خطر الارهاب والتطرف، مؤكدا ان الاسلام دين محبة وتسامح ليس له علاقة بالارهاب، الذي لا دين ولا جنس او طائفة او بلد له، وخطره يهدد الجميع، لذلك فان محاربته تحتاج الى تعاون دولي، واستراتيجية واضحة ومحددة ، بهدف القضاء على فكر المنظمات الارهابية، اينما وجدت في العالم.
وعرض الفايز الموقف السياسي الاردني لمجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة.
بدوره اكد شيمييس، على متانة العلاقات الهنجارية الاردنية، وان بلاده معنية بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والثقافية.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره سفير هنجاريا لدى الاردن السيد تشابا تسيبيرة، والقنصل الاردني في هنجاريا زيد نفاع، والعين عبدالاله الخطيب رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الاعيان حوار حول مختلف القضايا الراهنة في منطقة الشرق الاوسط، واهمية تعاون المجتمع الدولي لحلها والقضاء على الارهاب والتطرف بجميع اشكاله.)بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025