الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– بحث رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة لدى استقباله اليوم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والوفد المرافق فرص تعزيز التعاون الثنائي بين الاردن وتونس، وبخاصة في المجال البرلماني .
واكد الروابدة متانة العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين والحرص على تعزيز وترسيخ التعاون الثنائي في جميع المجالات، مشيراً الى تشابه التجربتين الأردنية والتونسية، والتحديات التي يواجهها البلدان .
وعرض للخطوات التي أنجزها الأردن عبر مسيرته الاصلاحية من خلال تعديل ثلث مواد الدستور، وانشاء المحكمة الدستورية، والهيئة المستقلة للانتخابات والعديد من القوانين على صعيد تعزيز مبادىء الديمقراطية والحريات واحترام حقوق الانسان .
وأعرب الرئيس السبسي عن شكره على حفاوة الاستقبال، وسعادته بزيارة الأردن في اول زيارة رسمية لرئيس تونسي للأردن منذ 50 عاما ، حيث كانت آخر زيارة للرئيس الحبيب بورقيبة عام 1965 .
واشار الى التوافق السياسي بين البلدين الشقيقين بشأن مختلف القضايا الإقليمية وحرصهما المشترك على تعزيز الاستقرار بالمنطقة، مشددا على اهمية تعزيز التقارب نحو أفق أرحب من خلال وضع خطة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات .
من جانبه اشاد النائب الأول لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بالتجربة الديمقراطية التونسية، مهنئا الرئيس التونسي بمنح "الرباعي الراعي للحوار الوطني التونسي" جائزة نوبل للسلام .
واشار العين الدكتور معروف البخيت الى الاجواء الديمقراطية والحريات العامة والاصلاحات التي يشهدها البلدين، لافتا الى التطابق في الرؤى والتوجهات، "واعتدال المزاج " لدى الشعبين الشقيقين .
وحضر اللقاء نائبا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، والدكتور معروف البخيت، والعينان حيدر محمود ، وحسن ابو نعمة ، ورئيس بعثة الشرف المرافقة وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، وعن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية، والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدبلوماسية، وسفيرة تونس لدى المملكة) .بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025