الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– استقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز أمس الأربعاء في مكتبه بدار المجلس السفيرين الصيني قاو يوشنغ، والاذربيجاني صابر محمد اوغلو اللذين قدما التهنئة للفايز بتعيينه رئيسا لمجلس الأعيان.
وأشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين الاردن والصين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية، مبينا ان الاردن يسعى الى علاقات مع الصين تؤسس لشراكة استراتيجية في مختلف المجالات.
وأكد اهتمام الاردن باستقطاب الشركات الصينية للاستثمار في الاردن، مشيدا بأهمية دور الصين كقوة في التعامل مع قضايا المنطقة، ودعم الجهود الرامية الى احلال السلام والاستقرار فيها.
واشار الى الاتفاقيات التي وقعت بين الاردن والصين لإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية وأثرها الايجابي على الاقتصاد الوطني والتخفيف من عبء مشكلتي الفقر والبطالة.
بدوره اكد السفير الصيني اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع الاردن في الميادين كافة، لافتا الى النتائج الايجابية لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة الى الصين، والتي اثمرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات التي تعزز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين في مجالات توليد الطاقة من الصخر الزيتي وإنشاء المحطة النووية وإقامة الجامعة الاردنية الصينية والتي تعد اول جامعة صينية ستقام خارج الصين .
وقال ان بلاده تعتبر الاردن شريكا استراتيجيا لها في مختلف المجالات وستعمل الصين خلال المرحلة المقبلة على زيادة استثماراتها في الاردن.
كما بحث رئيس مجلس الاعيان مع سفير اذربيجان لدى المملكة صابر محمد اوغلو العلاقات الثنائية بين الاردن واذربيجان في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية وسبل تعزيزها وتطويرها، مؤكدا اهتمام الاردن بالعمل على توسيع افاق التعاون مع اذربيجان في مختلف الميادين.
وأعرب السفير الاذربيجاني عن تقدير بلاده للجهود التي يقوم بها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل احلال السلام في المنطقة، ودوره الكبير الذي يقوم فيه تجاه اللاجئين السوريين، وتوفير الخدمات والمساعدات الانسانية لهم، مؤكدا رغبة بلاده بتطوير علاقاتها مع الاردن في مختلف المجالات.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025