الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– كرم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال احتفال نظمته اليوم الثلاثاء لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان، ابطال فيلم ذيب الاردني الذي نافس على جائزة الاوسكار العالمية.
وبارك الفايز الانجاز الاردني، وقال انه انجاز للوطن نفتخر ونعتز به، وهو يؤكد قدرة شبابنا على التميز والابداع في مختلف المجالات، ومنها الثقافة والفنون وصناعة الافلام السينمائية، رغم محدودية الامكانات والظروف المحيطة بنا.
واشار في الاحتفال الذي حضره رئيس لجنة السياحة والتراث العين الدكتور عادل الطويسي واعضاء اللجنة، الى اهمية الفنون في نشر ثقافة الوطن وحضارته وتاريخه وقيمه وعاداته والترويج له سياحيا، ما يتطلب اعادة النظر في الدعم المقدم لهذه الصناعة الابداعية، والمزيد من العناية والاهتمام بالفن والفنان الاردني، وتقدير دورهما بالشكل الذي يليق بمحتوى رسالتهم النبيلة.
وقال الفايز ان مجلس الاعيان، لن يبخل باي جهد ودعم ممكن، من اجل دفع الحركة الثقافية والفنية في الاردن، وايلاء الفنان الاردني المزيد من الرعاية والاهتمام انطلاقا من ايماننا بان الفن رسالة، ولها دور كبير في تعريف العالم بحضارتنا وثقافتنا التي نعتز ونفتخر بها،وانطلاقا من قناعتنا بان الاستثمار في الفن والثقافة هو استثمار حقيقي بالمستقبل، والأردن والحمد لله مليء بالطاقات والمواهب الفنية والإبداعية.
واستمع الفايز واعضاء اللجنة الى شرح من القائمين على فيلم ذيب حول فكرة الفيلم واهدافه والظروف التي واكبت عملية انتاجه حتى وصل الى العالمية.
بدوره ثمن الدكتور الطويسي دور الشباب القائمين على الفيلم واهمية مثل هذه الافلام العالمية في الترويج للاردن ومواقعه السياحية والاثرية.
من جانبهم طالب اعضاء اللجنة بتوفير الدعم للشباب الاردني المبدع لإنتاج مثل هذه الاعمال التي يفتخر بها كل اردني.
وفي نهاية الحفل وزع رئيس مجلس الاعيان الهدايا والدروع على ابطال الفيلم والقائمين عليه

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025