الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– استقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه أمس الاحد بدار مجلس الامة السفير البريطاني لدى المملكة السيد ادوارد اوكدن وبحث معه مختلف الاوضاع في المنطقة .
واكد الفايز خلال اللقاء ان الاردن يقوم بعملية اصلاح شاملة في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، وهذه العملية الاصلاحية يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وتتوفر لها الارادة السياسية القوية .
وقال الفايز ان الاردن قطع شوطا كبيرا في مجال الاصلاح فالتعديلات التي تمت مؤخرا على الدستور شكلت نقلة نوعية وعملت على تعزيز السلطات الدستورية وحصنت دور السلطة التشريعية والقضائية .
واستعرض الفايز عدد من القضايا ، وقال ان الاردن يواجهة تحديات اقتصادية كبيرة فرضتها عليه الاوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة الازمة السورية التي نتيجتها يستقيل الاردن حاليا اكثر من مليون ونصف المليون سوري يوفر لهم الرعاية الشاملة ، وهذا الامر بات يشكل ضغط كبيرا على موارده المحدودة وعلى الموازنة العامة للدولة الاردنية .
وطالب الفايز المجتمع الدولي بدعم الاردن اقتصاديا وماليا والاستثمار فيه ، لآن الاستثمار في الاردن يشكل استثمارا في امن المنطقة .
وجرى خلال اللقاء الاوضاع الراهنة في المنطقة ، اكد خلالها الطرفان على اهمية توحيد الجهود المشتركة لمحاربة الارهاب وتنظيماته المختلفة ، هذا الارهاب الذي اصبح خطرة يهدد العالم اجمع .
من جانب آخر، استقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز أمس في مكتبه بدار مجلس الامة، عضو الكنيست الاسرائيلي عن القائمة العربية احمد الطيبي بحضور النائبين خليل عطيه ومحمد الحجوج .
واكد الفايز على عمق العلاقات الاردنية الفلسطينية وقال ان العلاقات التى تجمع الشعبين الشقيقين هي علاقات اخوية تشاركية راسخة .
وفال ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص باستمرار على ان تبقى القضية الفلسطينية حية في اذهان العالم ، وان تبقى تتقدم كافة القضايا ، وذلك لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه كافة ، وحقه في اقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني ، وطالب الدول الراعية لعملية السلام الضغط على اسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني .
ودعا الفايز الشعب الفلسطيني بمختلف اطيافه ومكوناته الى التوحد ونبذ الخلافات ، وذلك لمواجهة التحديات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني ولسيكون موقف الشغب الفلسطيني اقوى واكثر تأثير في الراي العام العالمي .
بدوره عبر عضو الكنيست الاسرائيلي عن القائمة العربية احمد الطيبي، عن اعتزازه بالاردن ، قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الكبير والاسناد المتواصل الذي يقدمه الاردن للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في كل الاوقات وكافة الظروف .
وقدم الطيبي شرحا لمجمل الاوضاع في فلسطين، وقال ان الحكومة الاسرائيلية الحالية حكومة لا تريد السلام ولا تسعى اليه، لافتا الى الحكومة الاسرائيلية الحالية هي الاكثر تشددا في تاريخ اسرائيل .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025