الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان//مديرية الاعلام والاتصال - بحث رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال لقائه اليوم الأربعاء في دار المجلس، السفير الصيني لدى المملكة بان ويفانغ، سبل تعزيز العلاقات الاردنية بمختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والسياسية.

واشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الصينية. وقال انها متميزة والاردن يسعى باستمرار الى تطويرها وتعزيزها.
واضاف، ان الصين تعتبر شريكا استراتيجيا للأردن، ولديها استثمارات حيوية في الاردن، منها مشروع الصخر الزيتي، وتساهم أيضاً في مشاريع البنية التحتية والطاقة المتجددة، وعدد من المشاريع الصناعية، ونسعى لزيادة الاستثمارات الصينية في المملكة وهذا مصلحة مشتركة للبلدين الصديقين.
وثمن الفايز المساعدات الصينية المقدمة للأردن وطالب بزيادتها في ظل التحديات التي تواجه الاردن جراء الاوضاع المحيطة به، ولمساعدته في تحمل اعباء اللجوء السوري.
وعبر السفير الصيني عن اعتزازه بمستوى العلاقات بين بلاده والاردن القائمة على الاحترام والمصالح المشتركية، مبينا ان بلاده تسعى لبناء علاقات اقتصادية اقوى مع الاردن، خاصة انه محور أساس لإعادة الإعمار في سوريا والعراق.
وأشار ويفانغ إلى أن الصين دولة معتدلة وتسعى لتوسيع علاقاتها أكثر مع الأردن من خلال تقديم مساعدات إنسانية للاجئين السوريين في المملكة، واستكشاف إمكانيات اقتصادية أوسع.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025